عبيابة يؤكد على الأهمية الكبرى التي يضطلع بها المعهد العالي للإعلام والاتصال في مجال تطوير القطاع

الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، اليوم الجمعة بالرباط، يؤكد على الأهمية الكبرى التي يضطلع بها المعهد العالي للإعلام والاتصال في مجال تطوير القطاع.

كما ذكر بلاغ للوزارة أن السيد عبيابة، أكد في كلمة له عقب الجولة التي قام بها لجميع مرافق المعهد، على الأهمية الكبرى التي تلعبها هذه المؤسسة الوازنة والعريقة في مجال تطوير الإعلام والاتصال، وكذا تكوين وإنتاج خيرة الصحفيين والمهنيين العاملين في القطاع وطنيا ودوليا.

ومن خلال زيارته للمعهد في إطار الزيارات التفقدية والتواصلية التي يقوم بها لمجموعة من المؤسسات التكوينية التابعة للوزارة بمختلف قطاعاتها، أبرز السيد عبيابة أن الوزارة حريصة على تقديم السند والدعم اللازمين والكفيلين بتحسين وتجويد وإغناء أداء المعهد والرقي به، وضمان جودة ونجاعة برامجه البيداغوجية.

وأبرز الوزير أن هذا الدعم سيمكن المعهد من آليات مواكبة التحولات المتسارعة التي يشهدها القطاع، فضلا عن تعزيز وتنويع عروض وبرامج التكوين والتكوين المستمر في مهن الإعلام والاتصال، للرفع من القدرات المهنية للموارد البشرية العاملة بالمجال ودعم احترافيتهم.

و أكد السيد عبيابة، أنه سيتم العمل، بمعية المعهد العالي للإعلام والاتصال، على تطوير الرأسمال البشري به من أساتذة وإداريين وطلبة، وكذا تشجيع البحث الأكاديمي، لاسيما عبر استكمال تفعيل نظام الماستر والدكتوراه، مشيرا إلى أن ذلك سيتم من خلال إحداث مركز دراسات الدكتوراه تابع للمعهد، بالإضافة إلى استكمال الورش المتعلق بتعزيز الترسانة القانونية المنظمة له.

وتجدر الاشارة إلى أن هذا اللقاء الذي تلاه انعقاد مجلس المؤسسة، عرف حضور ثلة من الأساتذة والمهنيين والفاعلين في القطاع.

التعليقات مغلقة.