كريستيانو رونالدو :يفتتح 2020 بثلاثة أهداف في مباراة واحدة

بدأ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم العام الجديد 2020، بضرب عدة أرقام قياسية، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى كالياري (4-0)، في الجولة 18 للدوري.

وأستطاع رونالدو في أن يقود فريق يوفنتوس إلى تحقيق فوز ساحق على ضيفه كالياري بأربعة أهداف من دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين على ملعب “آليانز آرينا”، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري، وسجل ثلاثة أرقام قياسية.

وأصبح رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، أول لاعب يسجل هدفا على الأقل في واحدة من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال كل من السنوات الـ18 الماضية.

وهز النجم البرتغالي بعد أهدافه في مرمى كالياري، شباك كافة أندية الدوري الإيطالي الممتاز، سواء مع ريال مدريد أو بعد أن ارتدى قميص يوفنتوس في صيف العام 2018.

وأصبح رونالدو أول لاعب برتغالي على الإطلاق يحرز ثلاثة أهداف في تاريخ الدوري الإيطالي، وفقا للتقديرات الصادرة عن موقع “سكواكا” العالمي.

وأحرز النجم البرتغالي 36 “هاتريك” وهو أكثر عدد من الثلاثيات للاعب كرة القدم منذ العام 2008، في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، ليتقدم على منافسه التقليدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهذه الثلاثية 65 في مسيرته الكروية.

ويعتبر الدون ثان لاعب في هذا القرن يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة  في 3 دوريات كبرى مختلفة، ثلاثية في الدوري الإنجليزي (مع مانشستر يونايتد)، ثم في الدوري الإسباني (ريال مدريد)، وأخرى في الدوري الإيطالي (يوفنتوس)، وسبقه المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز إلى هذا الإنجاز في العام 2015، بعد تسجيله ثلاثية مع أرسنال في الدوري الإنجليزي، وقبلها مع أودينيزي في “الكالتشيو”، و”هاتريك” بقميص برشلونة في الليغا.

 

التعليقات مغلقة.