إعتراف الجيش الإيراني بإسقاط الطائرة الأوكرانية بوينج 737 عن طريق الخطأ

قام الجيش الإيراني بالإعتراف يوم السبت بأنه قد “لمس بالخطأ” الطائرة التي تحطمت يوم الأربعاء قرب طهران ، مما أدى إلى مقتل 176 شخصا كانوا على الطائرة.

فبسبب كثرة التوقعات رفعت إيران النقاب عن أسباب تحطم طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية بوينج 737 في طهران والتي أسفرت عن مقتل 176 شخصًا كانوا على متنها. يوم السبت 11 يناير ، حيث قال الجيش الإيراني أنه لمست الطائرة عن طريق الخطأ. وأوضحت القوات المسلحة في بيان نُقل عن طريق التلفزيون العام أن طائرة بوينغ كانت مخطئة لأنها “طائرة معادية” ، مضيفة أن الطائرة كانت تحلق فوق منطقة بالقرب من موقع عسكري حساس تابع لحرس الثورة

حيث أكد  الجيش أنه سيتم تقديم الجناة”على الفور” إلى محكمة عسكرية. “نؤكد لكم أنه من خلال متابعة الإصلاحات الأساسية في العمليات التشغيلية على مستوى القوات المسلحة ، سنجعل من المستحيل تكرار مثل هذه الأخطاء” ، يعد هيئة الأركان العامة التي تعرب عن تعازيها لأسر الضحايا الذين هم من أجل معظم الإيرانيين والكنديين من أصل إيراني.

و قام الرئيس الإيراني حسن روحاني بتدوينة على تويتر بقول  “إنها مأساة كبيرة وخطأ لا يغتفر” ، مضيفا أن إيران “تأسف بشدة” لأنها أطلقت الجهاز عن طريق الخطأ.

التعليقات مغلقة.