شريط الأخبار

اغنية سالمونيلا لتميم يونس تحرض على التحرش

أنزل تميم يونس أغنية في أغسطس 2018 حيث  رقص عليها الكثيرون في حفلات أعراس في مصر على أنغام أغنية سريعة الإيقاع ومؤلفة من جملة واحدة من ثلاث كلمات هي “إنتِ أي كلام”؛ يكرر الجملة ذاتها لأكثر من أربع دقائق تميم يونس، المعروف بأعماله ذات الطابع الساخر.

وفي بداية هذا العام الجديد عاد تميم وأصدر أغنية أسمها “سالمونيلا” شاهدها أكثر من 7 مليون شخص على موقع يوتيوب في أسبوع واحد، وكانت كلمات الأغنية هذه المرة أكثر عددا من الأولى وتسببت بإزعاج كثيرين.

و انقسمت أراء  الناس حول الأغنية وكُتبت حولها مقالات رأي كثيرة وامتلأت صفحات فيسبوك بمنشورات بخصوصها؛ إذ فرح أشخاص بشكل الأغنية ومضمونها بينما اعتبرها آخرون دعوة للعنف ضد المرأة.

“فاطمة عبد السلام”، مدوّنة مصرية لديها متابعون كثر على فيسبوك، ترى أن ردة فعل الناس هي الصادمة بالنسبة لها ,وليس الأغنية ذاتها.

وقامت بتدوينة كتبت فيها “كالعادة، يبالغ الناس بردة فعلهم حول أمر لا يؤدي إلى أي مكان. ما لا يمكن استيعابه هو أن ما يحدث في الواقع أصبح أقل أهمية مما يحدث في العالم الافتراضي” , في إشارة منها إلى جريمة التحرش بفتاة في مدينة المنصورة في مصر التي حدثت بنفس توقيت إصدار الأغنية.

التعليقات مغلقة.