تاوريرت .. جمعية تتكفل بإجراء عملية للقلب المفتوح لاول مرة بمصحة خاصة

في أول خطوة متميزة لجمعية مرضى القلب و الشرايين بتاوريرت، قامت بإجراء عملية جراحية للقلب المفتوح بمصحة باستور بمدينة وجدة، بشراكة مع جمعية القلب الجديد الدار البيضاء تحت إشراف طاقم طبي متميز من مدينة الدار البيضاء، الرباط و وجدة .

و تعتبر هذه العملية الأولى من نوعها التي تجرى بمصحة خاصة بجهة الشرق بالخصوص “مصحة باستور” بوجدة، هذه المصحة التي تتميز عن باقي المصحات بتخصص جراحة القلب و الشرايين في إطار اعتماد سياسة القرب لأجل تقريب الخدمة للمواطن الذي كان يتحمل عناء التنقل إلى الجهات الأخرى من اجل إجراء مثل هذه العمليات.

وتدخل هذه المبادرة الاجتماعية و الإنسانية في إطار عمل جمعوي تنظمه الجمعية لجراحة القلب و الشرايين الذي يستهدف الفئة الهشة و المعوزة من مرضى القلب و الشرايين التابعين لإقليم تاوريرت، و الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف العلاج بالمصحات الخاصة وينتظرون مواعيد بالسنوات بالمستشفيات الجامعية، كما تسعى الجمعية إلى توفير احتياجات المرضى ( أدوية، أشعة، تحاليل… )و التثقيف الصحي لكل من يستفيد من خدمات الجمعية.

وقد مرت هذه العملية طيلة أيام إقامة المريض للعلاج في ظروف جيدة تلقى فيها العناية الكاملة من طرف الطاقم الطبي المشرف على العملية (أطباء،ممرضين،و إداريين بالمصحة) و تعمل الجمعية كل جهدها لكي توفر مثل هذه العمليات بجهة الشرق للفئات المعوزة و الهشة.

التعليقات مغلقة.