خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يستعرض سبل البلاد وتطويرها وتعزيزها وافاق التعاون

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” في الرياض أمس رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي”، وعقد معه جلسة مباحثات تناولت عدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

حيث استعرض الملك” سلمان وآبي “العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها، وآفاق التعاون وفق الرؤية السعودية – اليابانية 2030. كما تناول اللقاء التعاون في مجالات السياحة وأمن الإمدادات والذكاء الصناعي والطاقة المتجددة.

وعقد الأمير “محمد بن سلمان “ولي العهد السعودي، جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني، تناولت العلاقات الثنائية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، بما فيها أوجه التعاون وفق الرؤية السعودية – اليابانية المشتركة 2030، إلى جانب استعراض وجهات النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية.

وكان الأمير “محمد بن سلمان” استقبل “شينزو آبي” في العلا، أمس، وسط ترحيب من الفرق الشعبية التي قدمت عروضاً فنية من التراث الشعبي الذي كان يقام في المناسبات السعودية قديماً. وخلال جلستهما في «بيت الشعر»، اطلع رئيس الوزراء الياباني على التراث والثقافة السعودية الأصيلة.

كما وعزز هذا اللقاء مع ولي العهد في العلا، ارتدى رئيس الوزراء الياباني {الفروة}، وهي رداء سعودي تقليدي تشتهر به المناطق الباردة في السعودية.

التعليقات مغلقة.