مستشارة الرئيس السوري:”سليماني “شهيد سوريا كما هو شهيد ايران والعراق

اشارت  بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السوري، بشار الأسد، أنه عرف القائد الراحل لـ “فيلق القدس” للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وقالت بثينة، في تصريحات لقناة “الميادين” اللبنانية، اليوم الأحد، إن “الشهيد” سليماني “عمل بصمت وحارب بصمت”، مشيرة إلى أنه “قدوة الصابرين والمقاومين للإرهاب على هذه الأرض”.

واعتبرت “شعبان” أن “سليماني” لم يكن ينتظر من أحد جزاء ولا شكورا بل عمل على إحقاق الحق”، مشددة على أن “الأسد عرفه كنفسه.. رجل قضية وأخلاق وصوفية في العطاء”.

ولفتت مستشارة الرئيس السوري إلى أن “سليماني “شهيد سوريا كما هو شهيد إيران والعراق ولبنان واليمن”.

وأضافت: “لأول مرة يثير حدث كل هذا الجدل في الكونغرس الأمريكي… دماء الشهداء سليماني والمهندس ورفاقهم ستستمر فعاليتها في رفع الظلم”.

وتابعت: “مستمرون بقيادة الرئيس الأسد للعمل على تحرير آخر شبر من أرضنا الطاهرة من دنس الاحتلال… إنها حقبة جديدة يدشنها التحالف السوري الروسي الإيراني ودماء الشهيد سليماني”.

ونفذت الولايات المتحدة، يوم 3 يناير الجاري الماضي ، بأمر من رئيسها، دونالد ترامب، عملية عسكرية جوية قرب مطار بغداد أسفرت عن مقتل سليماني، قائد “فيلق القدس” المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، ونائب قائد “الحشد الشعبي” العراقي،” أبو مهدي المهندس”، ومرافقيهما.

التعليقات مغلقة.