اعتقال مستشارا جماعيا بإحدى الجماعات الترابية نواحي برشيد لانتحاله صفة” قائد مركز للدرك

أفادت مصادر  موثوقة بأن عناصر الدرك الملكي بـ”سرية 2 مارس” بجهة الدار البيضاء سطات عرضت مستشارا جماعيا بإحدى الجماعات الترابية نواحي برشيد على


أنظار النيابة العامة المختصة بعين السبع، للاشتباه فيه بانتحال صفة ينظمها القانون.

وحسب المصادر ذاتها، فإن توقيف العضو الجماعي جاء بعد الاشتباه فيه بانتحال صفة “قائد مركز للدرك”، بعدما زار بائع دجاج نواحي دار بوعزّة وطلب منه كمية من اللحوم يقارب ثمنها 2000 درهم، لإعداد مأدبة معينة، وطلب منه اللحاق به إلى مركز الدرك بدار بوعزّة قصد استلام ثمن البضاعة، قبل أن يركب سيارته وينصرف إلى وجهة مجهولة.

وقالت المصادر نفسها، أن البائع توجه نحو مركز الدرك بدار بوعزة الذي أشار إليه المستشار الجماعي “الأجودان” المفترض، إلا أنه اكتشف عدم وجود أي شخص يشغل مهمة قائد للدرك .

المعطيات الأولية التي تلقاها قائد مركز درك دار بوعزّة الحقيقي من قبل بائع الدجاج، جعلته يشعر رؤساءه بالحادث، وينتقل رفقة الضحية نحو محل البيع، حيث استعانت المصادر بتسجيلات كاميرا رقمية أسفرت عن الاهتداء إلى المستشار الجماعي المشتبه فيه بانتحال صفة قائد الدرك.

أمرت  النيابة العامة ،بوضع المستشار الجماعي المشتبه فيه بانتحال صفة ينظمها القانون تحت تدبير الحراسة النظرية مع الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، قبل عرضه على ممثل الحق العام للنظر في المنسوب إليه واتخاذ القرار القانوني المناسب في حقه.

التعليقات مغلقة.