كيف تكونين سعيدة

السعادة أمر ضروري لجميع بني البشر إذ انه يلعب دورا مهما في تلبية متطلبات واحتيا جات العامة ,ومنه بعيداعن كل المشاكل التي ترخي العمل السوي الجسماني خاصة يضطر الجسم الإنساني إلى السعادة العقلية الروحية والذهنية والصفاء والارتخاء.

كيف يمكنك ان تكوني سعيدة ؟

1. التعلم
كوني دائماً على اطلاع بما يحدث في العالم، جربي الأنشطة والأمور التي تجذب الانتباه ويتجنبها الآخرون، سواء كانت الرقص، أو التسلق، أو تعلم لغة جديدة، إلخ.
2. كوني الحياة 
كوني شاكرة لانبلاج كل صباح. وليكن لديك منظور بريء للغاية؛ لرؤية الأشياء بشكل رائع كل يوم. وركزي على جمال كل شيء حي، وخصصي الوقت لتعريفه. لا تعقدي نفسك بالأشياء الصغيرة.

3. حل المشاكل
لا تدعي الشفقة على النفس تسيطر عليك. بمجرد مواجهة التحدي كرّسي الطاقة للعثور على حل. ولا تسمحي للصراعات بالتأثير على مزاجك، واعتبري كل عقبة فرصة لحصول تغيير إيجابي. ثقي بحدسك؛ لأنه الطريق لحصول الأمور الخيرة أكثر.

4. الضحك
لا تأخذي الحياة على محمل الجد. اعثري على الجانب المضحك أو المشرق دائماً واضحكي عليه؛ لأنك تعرفين أنه لا يوجد كمال لأحد. في الوقت المناسب يعدّ هذا كفيلاً بتخفيف حدة الظروف الصعبة.

5.الوفاء بكلمتك   
لابد أنك تعلمين أن الصدق مهم جداً، حيث يُبنى كل عمل وقرار لك على الصدق، ويلزم قبل كل شيء أن تكوني صادقة مع نفسك وأحبائك.

6. المسامحة
اعلمي أن حملك الضغائن لن يضر أحداً سوى نفسك. سامحي الآخرين؛ حتى تعثري على السلام والصفاء، وعندما يخطئ أحد في حقك، تعلمي منه وسامحي.

7. الحب غير المشروط
تقبّلي الآخرين كما هم، ولا تضعي قيوداً على حبك، على الرغم من أننا نختلف في بعض الأحيان مع الآخرين، فلا تدعي هذا يقف حائلاً أمام شعورك القوي.

 8. الاهتمام بنفسك
المرأة السعيدة تهتم بحياتها.. بالعقل والجسد والروح. تناولي الطعام الصحي، واشربي الكثير من الماء، ولا تهملي ممارسة الرياضة؛ لتمنحي طاقة لجسمك. مارسي التأمل واسعي إلى السلام، فأنت لست في هذا العالم لإيذاء نفسك أو الآخرين. تعلمي وأعطي قيمة لنموك الفكري.

9. ثقي في نفسك
لا تحاولي أن تكوني شخصاً لست عليه. اعرفي نفسك من الداخل إلى الخارج. ثقي في الآخرين؛ لأنهم يعرفون أنهم سوف يقومون بأفضل ما بوسعهم، ولا تشكّي في قدراتهم.

10. كوني مثابرة
لا تستسلمي، وواجهي كل تحدٍ بموقف قوي؛ فأنت أقرب إلى هدفك مادمت لا تستسلمين. لينصبّ تركيزك على ما تريدين، واطلعي على ما تحتاجين إلى معرفته، خططي وقومي بالتنفيذ. واعلمي أن كل شخص يبحث عن شيء يريده فهو يبحث عن السعادة..

 

التعليقات مغلقة.