ساحة الفنون افاق واعدة

نظمت الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام مساء يوم الاثنين الماضي بالدار البيضاء، ندوة صحافية،تهم كل قضايا التي تحكي واقع الساحةالفنية بشكل خاص .

وفي هذا الاطار حضر مجموعة من منتجي الافلام الذين شكلوا حلقة الوصل بين الفن وتاريخه مقارنة مع الفن المغربي المعاصر .

وحضر الندوة العديد من المخرجين والمنتجين والمهنيين، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للغرفة وأعضاء مجلس حكامتها، “كعبد القادر بوزيد “و”عمر بن حمو” “وإدريس المريني”،” ومولاي احمد العلوي” “وعبد الحق منطرش”، حيث كان اللقاء مناسبة لطرح الكثير من الأسئلة الجوهرية التي تصب في مجملها في إطار تطوير القطاع السينمائي المغربي في مختلف جوانبه.

وكشف رئيس الغرفة “جمال السويسي”، عن الكونفدرالية المغربية للهيئات الثقافية والفنية الاحترافية، والتي تضم النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة والنقابة المغربية للمهن الموسيقية، والاتحاد المغربي لمهن الدراما والغرفة المغربية  لمنتجي الأفلام وغرفة مهنيي السمعي البصري وغرفة الصناعات التقنية للسينما والسمعي البصري وفدرالية المهرجانات السينمائية الدولية بالمغرب والمؤسسة العربية للاعلام والجمعية المغربية للتربية الموسيقية.

يعرفها القطاع والأفاق الواعدة والكبيرة التي تضطلع عليها الغرفة للمساهمة الفعالة في حلها، وتحقيق العديد من المكتسبات التي تعود على القطاع السينمائي بالخير.

التعليقات مغلقة.