طرق العناية بالوجه طبيعيا

تعتبر العناية بجمال البشرة من أهم الأشياء لدى الإنسان و من أجل الإعتناء بها يجب إتباع الخطوات التالية و هي:

الامتناع عن لمس الوجه باليد.

تناول ثلاث حبات من الخميرة على الريق، بالإضافة إلى عصير كوكتيل مُكوّن من البصل، والجزر، والتفاح.

وضع ماسك الخيار على البشرة لمدّة ربع ساعة ثم غسل البشرة بالماء، ويُمكن تحضيره من خلال إزالة قشور الخيار وهرسها في الخلاط الكهربائي.

دهن حبوب الوجه مرتين في اليوم؛ صباحاً ومساءً بمزيج مكوّن من نسب متساوية من عصير حب الرمان مع الخل. الامتناع عن تناول التوابل، والبهارات، والفلفل، والأطعمة المُبهّرة.

قناع لبن الزبادي
يُحتوي اللبن على موادّ مُغذّية ومفيدة للبشرة، بالإضافة إلى احتوائه على حمض اللاكتيك المساهم في تبييض البشرة، ويُمكن الاستفادة من اللبن من خلال صنع قناع اللبن الذي يتم فيه وضع اللبن على البشرة بشكل مباشر مع التدليك، ثم تركه لعدة دقائق، ثمّ غسل الوجه باستعمال الماء الدافئ، وتكرار العملية يومياً على مدى بضعة أسابيع للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وحيويّة.

قناع الشوفان

يُعتبر قناع الشوفان من الأقنعة الطبيعيّة التي تُستخدم للعناية بالبشرة، حيثُ تمنحها نضارةً وحيويةً، ويُمكن الاستفادة منه من خلال مزج نصف كوب من الماء الدافئ أو الماء الساخن غير المغليّ مع ثلث كوب من دقيق الشوفان، ثمّ ترك المزيج لمدّة ثلاث دقائق، ثمّ مزج مقدار ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل بالإضافة إلى بياض بيضة ثمّ خلط المزيجين، ووضعهما على البشرة لمدّة تتراوح بين 10و15 دقيقة، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ.

قناع البرتقال

إنّ تناول عصير البرتقال مفيد للبشرة، وكذلك يمكن استخدامه في صنع قناع لتنعيم البشرة كالآتي: تخلط ملعقتان من عصير البرتقال مع رشة من الكركم ويدلك به الوجه والرقبة قبل النوم كما يمكن استخدامه لليدين والساقين، ويترك لثلث ساعة ثمّ يغسل بالماء، ويكرر استخدام الوصفة يومياً.

التعليقات مغلقة.