وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

كُلّ امرأة ترغب بالحصول على الشكل المثالي سواء كانت طالبة، أو ربة منزل، أو مهنية، فمن المهم جداً أن تكون بشرتها جيدة؛ لأن البشرة تُعتبر حساسة، وتعريضها للمواد الكيميائية الضارة هو قرار خطير دائماً نتخذه بأنماط الحياة المُجهدة، وجداول العمل المزدحمة، وقلة النوم، وعدم اتباع نظام غذائي، والتلوث، وأشعة الشمس الضارة، وغيرها، مما يجعل البشرة جافة. كما أن الاهتمام بالشعر يُشكل تحدياً خاصةً إذا كان الوقت محدوداً، ولكن للمحافظة على الشعر صحياً وأنيقاً يجب اتباع روتين للعناية بالشعر. لذلك سنتحدث في هذا المقال عن وصفات طبيعية للبشرة، والشعر.

وصفات طبيعية للبشرة

الكركم:
المكونات: نصف ملعقة صغيرة الى ملعقة من مسحوق الكركم. أربع ملاعق كبيرة من الدقيق. كمية من الماء، أو الحليب.

طريقة التحضير: تُخلط المكونات مع بعضها البعض، ثُم تُضاف كمية مناسبة من الماء، أو الحليب. تُوضع هذه العجينة على البشرة، وتُترك مدّة 15-20 دقيقة. تُغسل البشرة بالماء الفاتر. تُكرر هذه الطريقة مرةً، أو مرتين في الأسبوع.

الالوفيرا :

يُعتبر جل الالوفيرا الحل الأمثل لمشاكل البشرة؛ وذلك لخصائصه المغذية، والشفائية التي تجدد البشرة، وتكسبها إشراقاً طبيعياً.

المكونات: ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا. رشة من الكركم. ملعقة صغيرة من العسل. ملعقة صغيرة من الحليب.

طريقة التحضير: تُخلط المكونات مع بعضها البعض. يُوضع الخليط على الوجه والرقبة، ويُترك مدّة 20 دقيقة. تُغسل البشرة بالماء الفاتر، وتترك لتجف بشكلٍ طبيعي. تُكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

العسل:

العسل غني بمضادات الأكسدة التي تجعل البشرة ناعمة، وصحية، ويقلل الشوائب؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، ويُعتبر مرطباً طبيعياً فعالاً.

المكونات: كمية من العسل.

طريقة التحضير: يُوزع العسل بالتساوي على البشرة . تُدلك البشرة بضع دقائق، ثُم يُترك العسل مدّة 5 دقائق. تُغسل البشرة بالماء الفاتر. تُكرر هذه الطريقة يوماً بعد يوم.

زيت الزيتون :

هو مُرطب جلدي ممتاز يُعيد اللمعان الطبيعي للبشرة، والفلافونيدات، والبوليفينول الموجودة فيه، تحمي البشرة من الجذور الحرة، وتمنع الضرر، و يصلح خلايا البشرة، ويجعلها صحية، ومتوهجة.

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت زيتون. منشفة ناعمة. كمية من الماء دافئ.

طريقة التحضير: تُوضع بضع قطرات من الزيت على أطراف أصابع، ثُم تُوضع على البشرة. يُدلك بحركاتٍ دائريةٍ مدّة 2-3 دقائق خاصةً على الخدين، والأنف، والجبين. تُغمس المنشفة في الماء الدافئ، ثُم تُعصر، وتُوضع على الوجه مدّة 30-40 ثانية. تُكرر الخطوة السابقة، ثُم يُزال الزيت برفق باستخدام المنشفة. تُنشف البشرة بالمنشفة. تُكرر هذه الطريقة مرةً كل ليلة.

 

التعليقات مغلقة.