حزب الله اللبناني :يوجه الميليشيات العراقيةبعد مقتل قائد فيلق القدس الايراني

أوضح  لرويترز نقلاً عن مصادر الوكالة بتولي “حزب الله اللبناني” توجيه الميليشيات العراقية بعد مقتل “قائد فيلق القدس الإيراني”، “قاسم سليماني”.

وسيستمر  كذلك توجيه حزب الله للميليشيات العراقية إلى أن تتولى القيادة الجديدة في” فيلق القدس “ملف الأزمة السياسية في العراق، وفق مصدر إقليمي “لرويترز” .

وكشف التقرير عن عقد “حزب الله “اجتماعات مع فصائل عراقية لتنسيق الجهود السياسية، مشيراً إلى أن الاجتماعات سلطت الضوء على محاولة إيران تعزيز سيطرتها في مناطق في الشرق الأوسط.

وقالت مصادر مطلعة  عراقية لرويترز أيضا إن الاجتماعات بدأت في يناير بعد أيام فقط من اغتيال سليمان.

وأضاف التقرير نفسه  أن محمد الكوثراني، القيادي في حزب الله اللبناني ومسؤول ملف العراق استضاف لقاءات مع قادة الفصائل العراقية المسلحة، وأبان المصدر أن اجتماعات حزب الله مع قادة الفصائل العراقية حصلت في بيروت أو طهران.

كما ذكر أن “الكوثر”اني وبخ الجماعات العراقية المسلحة لفشلها في احتواء الاحتجاجات، وأشار المصدر إلى أن الكوثراني سيواجه رفض قادة فصائل عراقية تلقي الأوامر.

 إلى أن القيادي بحزب الله عمل مع سليماني لسنوات في توجيه الفصائل العراقية، ونقلت رويترز أيضا أن الكوثراني حض على تشكيل جبهة موحدة لاختيار رئيس وزراء عراقي جديد، وأكد المصدر لرويترز أن تدخل حزب الله لن يصل إلى توفير القوى البشرية للفصائل العراقية.

التعليقات مغلقة.