European Solidarity Corps تدعو شباب أنحاء العالم لبرنامج التطوع في مجال التعليم و التنمية

تدعو مبادرة European Solidarity Corps الشباب من أنحاء العالم للإنضمام لبرنامج التطوع الجديد التابع للمبادرة والذي سيقام في أحد دول الإتحاد الأوروبي. حيث تتراوح مدبة البرنامج بين شهرين إلى 12 شهراً.

  • الأهلية:

-التسجيل في البرنامج مفتوح أمام الشباب فوق عمر 18 عاماً، المقيمين قانونياً أو الذين يمتلكون أحد جنسيات الدول التالية:

* الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي.

*الدول الشركاء: جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة وتركيا. ليختنشتاين، أيسلندا والنرويج. ألبانيا، البوسنة والهرسك، كوسوفو، الجبل الأسود، صربيا. أرمينيا ، أذربيجان، روسيا البيضاء، جورجيا، مولدوفا، أوكرانيا. الجزائر، مصر، إسرائيل، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، سوريا، تونس. الاتحاد الروسي.

  • ملاحظة: قد يكون لبعض المشاريع قيود إضافية على الأعمار أو الإقامة القانونية أو الجنسية، وهذا يعتمد على نوع المشروع وكيف يتم تمويله. المشاريع والبرامج:  سيتم دعوة المرشحين المختارين للانضمام إلى مجموعة واسعة من المشاريع، مثل: المساعدة في إعادة بناء مدرسة أو مركز اجتماعي تم تدميرهم بسبب الزلازل. تقديم الدعم لطالبي اللجوء الذين وصلوا حديثًا. إزالة النباتات من الغابات للمساعدة في منع حرائق الغابات. العمل مع ذوي الإحتياجات الخاصة في المراكز المجتمعية. قد تستمر المشاريع التي تقدمها مبادرة European Solidarity Corps من شهرين إلى اثني عشر شهراً.
  • شروط التقديم:
  1. يجوز للمتقدم  التسجيل في مبادرة European Solidarity Corps إذا كان يبلغ من العمر 17 عامًا، لكنه لا يستطيع بدء المشروع حتى يتجاوز سن 18 عامًا.

يجب على المتقدم  أيضًا إكمال مشروع مبادرة European Solidarity Corps قبل بلوغه 31 عامًا.

  • عوائد التطوع:  بعد المشاركة في المشروع التطوعي سيحصل المتقدمون على شهادة توثق مشاركتهم. حيث يمكن للمتقدمين استخدام هذه الشهادة عند التقدم للوظائف أو للحصول على المزيد من فرص التعلم.
  • ستوفر المبادرة تذاكر السفر والإقامة والمؤن بالإضافة إلى تغطية نقدية لتأمين المتطوع طوال فترة المشروع وكمية قليلة من المال لتغطية نفقات المعيشة اليومية. سوف يتلقى المتقدمون أيضًا تدريبات ذات صلة قبل البدء بالمشروع وبعد وصولهم إلى الموقع.
  • لتقديم الطلب, تصفح الرابط التالي:https://europa.eu/youth/solidarity_fr

التعليقات مغلقة.