خليفة حفتر: وقف إطلاق النار احتراما لشرط انسحاب القوات التركية والمرتزقة

أكد قائد الجيش الليبي، “خليفة حفتر”، الجمعة، أنه مستعد لوقف إطلاق النار في ليبيا في حالة تلبية شروط معينة. وأوضح في حديث لوكالة الإعلام الروسية أن الشروط تشمل انسحاب القوات التركية والمرتزقة.

كما أضاف أن حكومة الوفاق الليبية برئاسة” فايز السراج”، علقت المشاركة في مفاوضات جنيف، لأنها تتلقى الأوامر من أنقرة والدوحة.

إلى ذلك، أكد أن الصبر بدأ بالنفاد لعدم التزام الطرف الآخر بوقف الهدنة وخرقها باستمرار من قبل العصابات المسلحة، بحسب تعبيره. وقال: كما قلنا سابقاً فإن صبرنا بدأ ينفذ حيال الخرق المتكرر للهدنة من قبل عصابات ومرتزقة “أردوغان “و”السراج” وعدم الوفاء بالتعهدات ببرلين. والقوات المسلحة تقيم الوضع في طرابلس وتتواصل مع كل الأطراف الدولية، وهي جاهزة لكل الاحتمالات ما لم يقم المجتمع الدولي ودول برلين بتحمل مسؤولياتها تجاه الاحتلال التركي لبلادنا”.

وشدد قائلا: “على” الأمم المتحدة “ومجلس الأمن” و”دول برلين “تحمل مسؤولياتها في وقف تدفق المرتزقة السوريين والأتراك والأسلحة المختلفة التي تنقل يومياً لطرابلس عبر تركيا أمام العالم أجمع دون رادع وفي خرق وتنصل” لأردوغان” و”السراج “من التزاماتهما ببرلين ولا يمكننا أن نظل مكتوفي الأيدي”.

التعليقات مغلقة.