البيت الأبيض: تخصيص 2,5 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا المستجد

ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم أمس الإثنين أن البيت الأبيض ينوي تخصيص 2,5 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا المستجد مع تسارع انتشاره في العالم.

كما وقالت الصحيفة إن إدارة الرئيس “دونالد ترامب “طلبت في مذكرة وجهتها إلى الكونغرس 1,8 مليار دولار لنفقات طارئة. ويشمل الطلب تمويلا جديدا بقيمة 1,25 مليار دولار لوزارة الصحة والخدمات الاجتماعية، ونقل 535 مليون دولار إضافية كانت مخصصة أساسا لمكافحة فيروس إيبولا.

وأوضح البيت الأبيض أنه يتوقع الحصول على أموال إضافية من وكالات حكومية أخرى، وكذلك إعادة تحديد أولويات تمويل وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية، بقيمة 2,5 مليار دولار.

وأوضح  الديموقراطيون الخصوم السياسيون للرئيس الجمهوري، أن هذا الطلب ضعيف جدا. وقالت لجنة الاعتمادات المالية في مجلس النواب حيث يشكل الديموقراطيون الأغلبية، في بيان أنه مبلغ “غير كاف”.

كما وأشارت “واشنطن بوست” إلى أن الأموال ستخصص لمجالات بينها تجارب المختبرات والحجر الصحي والبحث وتطوير لقاحات وكذلك دعم الدول التي تواجه الوباء.

وسجلت الولايات المتحدة 53  إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها 39 شخصا أعيدوا من الصين أو من سفينة الرحلات الترفيهية “برنسيس دايموند” الراسية في اليابان.

التعليقات مغلقة.