حسن “روحاني” يؤكد أنه لا يوجد قرار بفرض الحجر الصحي على أي مكان أو مدينة

 

أكد الرئيس “حسن روحاني” اليوم الاربعاء، أنه لا يوجد قرار بفرض الحجر الصحي على أي مكان أو مدينة، وعلى المواطنين أن لاينساقوا وراء الشائعات ، موضحا أن القرار بخصوص إغلاق أو فرض أي قيود بسبب “فيروس كورونا”، يتم من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

وأضاف “روحاني “ان من حسن الحظ ان جهودا كبيرة بذلت في البلاد خلال الأسبوعين الأخيرين في مجال الوقاية والتشخيص ، الحجر الصحي للمصابين بفيروس” كورونا “وكذلك في مجال العلاج.

ودعا روحاني المواطنين إلى عدم الالتفات إلى الشائعات ومتابعة المعلومات التي تصدرها اللجنة الوطنية لمكافحة “كورونا” ، موضحا أن هذه اللجنة تعلن كل ما يهم المواطنين بهذا الشأن كالإحصائيات والأرقام ، إضافة إلى التعليمات والتوجيهات التي ينبغي أن يطلع عليها المواطنون، كما تحدد المراكز المكلفة بتشخيص وعلاج المصابين .

و في الوقت ذاته أكد الرئيس” روحاني “أننا قد نكون بحاجة إلى أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة للسيطرة على الفيروس مشيرا إلى أن تقارير وزارة الصحة والتعليم الطبي الصادرة حتى الآن تبعث على الأمل.

ومن جهة ثانية أكد الرئيس “روحاني” أن الجهات المختصة لم ولن تتلاعب بأي شكل من الأشكال بالأرقام والإحصائيات المعلنة بشأن كورونا مشددا على أنها تعلن دون زيادة أو نقصان.

وأضاف  كذلك أنه أكد على وزارة الصحة أن تنشر الوقائع والأرقام كما هي وبالتالي على المواطنين أن يكونوا واثقين بأن الأرقام والاحصائيات المتعلقة بكورونا ستعلن لهم بشكل دقيق.

كما وحذر رئيس الجمهورية من ضرورة عدم تحول “كورونا “إلى سلاح بيد العدو وقال : لاينبغي أن نسمح لأمريكا أن تركب موجة فيروس جديد إلى جانب كورونا والعمل على شل النشاطات الاجتماعية وإثارة الخوف غير المبرر، مشيرا إلى أن أحد كبار المسؤولين الأمريكيين دسن أنفه مؤخرا للحديث عن فيروس كورونا في “ايران “متناسيا أن بلاده مبتلاة بنفس الفيروس، بل إنه لم يتحدث للامريكيين عن وفاة 16 الفا بالانفلونزا العادية ، وحرف البوصلة نحو ايران ليتحدث مع الايرانيين حول” كورونا”.

التعليقات مغلقة.