الرئيس التركي: منع الاجئين السوريين من الوصول إلى السواحل والأراضي الأوروبية

بعد اجتماع أمني مع أركان الدولة التركية الرفيعة استغرق ساعات في العاصمة أنقرة، قرر الرئيس” رجب طيب أردوغان”، الخميس، عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا سواء برا أو بحرا، وذلك بحسب ما أفاد به مسؤول تركي كبير.

ووفق بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية، عقد” أردوغان “الخميس، اجتماعا أمنياً استثنائيا حول الوضع في شمال سوريا، بحضور مسؤولين رفيعين.

وصرح المسؤول التركي الرفيع “لرويترز”، أن بلاده قررت عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا سواء برا أو بحرا.

وأضاف  المسؤول أن أوامر صدرت لقوات الشرطة وخفر السواحل وأمن الحدود التركية بعدم اعتراض اللاجئين.

بدورهم، أفاد ناشطون بحجب تويتر وفيسبوك ويوتيوب في تركيا بعد الهجمات على الجنود الأتراك في سوريا.

في السياق، أجرى وزير الخارجية التركي،” مولود تشاووش أوغلو”، الخميس، اتصالا هاتفيا مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) وذلك مع ارتفاع وتيرة التوتر في إدلب السورية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: “أجرى وزير خارجيتنا “مولود تشاوش أوغلو” اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) “ينس ستولتنبرغ”.

يشار إلى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد، الخميس، أن الغارات الجوية التي جرت في المنطقة الواقعة بين البارة وبليون شمال سوريا، أسفرت عن مقتل 34 جنديا تركيا على الأقل، وسط معلومات عن سقوط قتلى آخرين.

وأوضحت انذاك  مصادر ميدانية أن عشرات الجنود الأتراك قتلوا في غارة استهدفت رتلا عسكريا في منطقة بليون قرب مدينة “إحسم في ريف إدلب”، الخميس.

كماو  أكدت أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مشاف في بلدة” الريحانية التركية” ومدينة “أنطاكيا “قرب الحدود السورية.

التعليقات مغلقة.