عامل عمالة مقاطعات إبن مسيك يشرف على مراسيم إختتام الدورة العاشرة من المهرجان المدرسي للترببة الطرقية بالمدرسة الابتدائية تنمل بجهة الدار البيضاء الكبرى.

جريدة أصوات : متابعة أنيس بنلعربي.

يصادف اليوم 18 فبراير من كل سنة، اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يشكل مناسبة للجهات المسؤولة، للوقوف على الحصيلة السنوية، و كذلك مضاعفة الجهود في مجال الالتزام والتعبئة للحد من حوادث السير، و العمل على التحسيس بالمخلفات الاقتصادية و الاجتماعية لهذه الأفة الخطيرة من أجل تغيير السلوكيات.

و قد رفعت اللجنة الوطنية للسلامة الطرقية هذه السنة شعار « من أجل الحياة » لاحياء هذا اليوم الذي تم الشروع في تخليده منذ سنة 2006، بهدف خلق توعية بأهمية توخي الخذر على الطريق، و الالتزام بقواعد السير.

و بالمناسبة أقيم حفل اختتام فعاليات المهرجان المدرسي للترببة الطرقية في دورته العاشرة يوم امس  الثلاثاء 3 مارس 2020 المنظم بالمدرسة الابتدائية تنمل و الذي عرف حضور السيد عامل عمالة مقاطعات بن امسيك و السيد المدير الإقليمي للتربية و التعليم و السيد رئيس مجلس مقاطعات سباتة والسيد ممتل المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة.

مهرجان من تنظيم جمعية السلامة الطرقية تنمية و ثقافة و المديرية الإقليمية بن امسيك  للتربية و  التعليم العالي و البحث العلمي و  بشراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وبتنسيق مع كل من :

* عمالة مقاطعات بن امسيك.
* مجلس مقاطعة اسباتة.

* الفدرالية المغربية لمدربي و مهنيي تعليم السياقه و السلامة الطرقية.
* مندوبية الشباب و الرياضة بن امسيك.
* مندوبية الصحة ابن امسيك.
* المنطقة الأمنية بن امسيك.
* الجمعية الوطنية هدف.
* جمعية نبغي بلادي

حفل الإختتام  انطلق حوالي  الساعة العاشرة صباحا و  عرف تتويج المؤسسات الفائزة في المسابقات المنظمة طيلة أيام المهرجان  كما تم تتويج التلاميذ و التلميذات المتفوقات في مختلف  المسابقات البرمجة و كذلك تكريم و إعتراف بمجهودات بعض الفاعلين الجمعويين  و المنخرطين و المتعاونين في هذا  المهرجان المميز :

* 10 تلاميد متوفقين.
* 10 اطر من هيئة التدريس.
* عنصرين من المديرية الإقليمية ابن امسيك.
* السيد رئيس مجلس مقاطعة اسباتة.
* السيد محمد مفيد عن مندوبية الصحة.
*السيد بوشعيب خرشوف عن مندوبية الشباب و الرياضة و الثقافة.
* السيدة  فاطمة بونعناع و السيد محمد بطحة عن جمعيات المجتمع المدني.

و بالمناسبة أيضا  قام السيد العامل و الوفود المرافقة  بتفقد مرافق مركز تنمل للاعاقة الذهنية  المحتضن من طرف جمعية نبغي بلادي  حيث  تم الوقوف على مختلف الأنشطة النمودجية المقدمة التي يتلقاها المستفيدون في إطار خدمات المركز وكذا تم الوقوف على مدى استعداد التلميذة اناس فرجي ذات الاعاقة المركبة من اعاقة ذهنية و عسر في النطق و الاعاقة الحركية و التي بصبر و تحدي كبير إستطاعت الترشح لإجتياز إمتحانات  الشهادة الإبتدائية  لهذه السنة  ما أثار إعجاب السيد العامل ليتبرع لها بلوحة إلكترونية كعربون على مجهوداتها و إسراها الكبير.

و أختتم اللقاء الختامي للسلامة الطرقية بحفل شاي على شرف الضيوف الكرام.

التعليقات مغلقة.