بوريطة :يؤكد على ضرورة وجود صحافة جديين للكشف عن أوجه التضليل والأخبار الزائفة بافريقيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد” ناصر بوريطة”،   أمس الخميس بالرباط، على أنه أمام تنامي مصادر الأخبار وانتشار الأخبار الزائفة، تحتاج إفريقيا اليوم، أكثر من أي وقت مضى، إلى وسائل إعلام جادة وذات مصداقية.

وقال السيد “بوريطة “خلال لقاء مع أعضاء شبكة النساء الصحفيات الإفريقيات “لي بانفريكان”، إن وسائل الإعلام الجادة وذات مصداقية ضرورية أكثر من أي وقت مضى للتعبير عن انشغالات وطموحات إفريقيا.

ونوه الوزير بالمناسبة بالتطور الذي عرفته هذه الشبكة منذ إحداثها عام 2017 ، مشيرا إلى أن إفريقيا في حاجة إلى نساء ملتزمات بالتعريف بتحديات القارة.

وأضاف  السيد “بوريطة” مخاطبا النساء الصحافيات الحاضرات خلال هذا اللقاء إن “إفريقيا في حاجة إليكن”، واصفا ب “الوجيهة” مبادرة هذه الشبكة لعقد الدورة الثالثة لمنتداها، يومي 6 و 7 مارس الجاري بالدار البيضاء، الذي سيتناول موضوع التغيرات المناخية وانعكاساتها على القارة.

وبخصوص هذا الموضوع، أكد السيد بوريطة أن معالجة قضية التغيرات المناخية أمر ضروري لتنمية إفريقيا وأمنها، معتبرا أن معالجة هذه الإشكالية ليست ترفا بالنسبة للقارة، وإنما قضية وجودية ومسألة مستعجلة، فضلا عن كونها ضرورة.

التعليقات مغلقة.