مباراة “باريس سان جرمان” الفرنسي مع ضيفه بروسيا “دورتموند” الألماني

يخيّم شبح المواسم الماضية على مباراة باريس” سان جرمان “الفرنسي مع ضيفه بروسيا”دورتموند الالماني”، غدا الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، آملا في فكّ نحسه بهذا الدور وراء أبواب موصدة بسبب تفشي” فيروس كورونا”.

الشهر الماضي سقطت تشكيلة ذهبية تضم أغلى لاعبَين في العالم البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، 1-2 في معقل دورتموند “سيغنال ايدونا بارك” وأمام ثمانين ألف متفرج. لكن سان جرمان تلقى صفعة غير متوقعة الاثنين بإعلان الشرطة المحلية إقامة الاياب دون جمهور على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الشرطة عبر حسابها على موقع تويتر “فيروس كورونا: التزاما بالإجراءات التي أعلنت في مجلس الدفاع مساء أمس، قررت دائرة الشرطة في باريس ان المباراة (…) ستقام خلف أبواب موصدة”.

سيحرم هذا الإجراء سان جرمان من نحو 50 ألف متفرج على ملعبه “بارك دي برانس”، حيث يأمل في كسر عقدة الخروج من الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية.

وتشير التقديرات إلى خسارة الفريق المملوك قطريا نحو 6 ملايين يورو (6,9 ملايين دولار اميركي) جراء غياب الجماهير، فيما دعا رئيس مجموعة “أولتراس” إلى التجمع خارج الملعب لدعم الفريق، برغم إعلان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران منع التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص، بعدما سبق للسلطات ان منعت حتى منتصف أبريل، التجمعات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص.

وبرغم غياب الجمهور، قد تصبّ الظروف الغريبة في مصلحة سان جرمان الذي سيلعب دون ضغوط في عقر داره.

ولطالما عانى الفريق في المسابقة القارية، حيث لم تنجح الاستثمارات القطرية الهائلة في العقد الحالي من تخطي الفريق الدور ربع النهائي.

ورُفعت لافتة بعد خسارة الذهاب استهدفت قائد الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا ونجمي الهجوم كتب عليها “سيلفا، مبابي، نيمار، خائفون من الفوز؟ أظهروا بعض الشجاعة”.

وخلافا لمشواره الاوروبي المتعثر في الادوار الاقصائية في العقد الحالي، يسيطر سان جرمان على الدوري المحلي وهو في طريقه للقبه السابع في آخر ثمانية مواسم من “ليغ 1”.

وسان جرمان هو خامس أغنى ناد في العالم في آخر دراسة لمكتب “ديلويت” للتدقيق، وراء برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، مانشستر يونايتد الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني.

في موسم 2017، تقدّم سان جرمان ضيفه برشلونة بنتيجة مذلة 4-صفر، قبل أن يسقط سقوطا مريعا 1-6 في مباراة إياب تاريخية شارك في بطولتها نيمار قبل انتقاله إلى الفريق الفرنسي.

انفق النادي 400 مليون يورو لضم” نيمار ومبابي”، لكن البرازيلي غاب عن اياب ثمن نهائي 2018 حيث خسر فريقه أمام ريال مدريد، ثم غاب عن المباراتين في 2019 خلال الخسارة أمام “مانشستر يونايتد.”

وفي ثماني سنوات خلال فترة تولي الادارة القطرية، تغلب سان جرمان في الأدوار الاقصائية فقط على أمثال فالنسيا الاسباني، باير ليفركوزن الالماني وتشلسي الانكليزي” (مرتان)”.

التعليقات مغلقة.