هاشتاغ #أنا تلميذ/ة من تطوان، حماية لنفسي وللآخرين من انتشار فيروس كورونا كنلتزم نبقى ف المنزل ديالي ونتابع دراستي# 

جريدة أصوات : محمد العربي اطريبش
انخرط مجموعة من تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية  التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان، في حملة الدراسة عن بعد، حيث أبانوا عن حس عالي ووعي كبير  لاسيما الظرفية الراهنة التي يمر بها المغرب عقب اندلاع فيروس كورونا بالعالم ككل.
هاشتاغ “أنا تلميذ/ة من تطوان، حفاظا على نفسي، ألتزم بالبقاء في المنزل و اتابع دراستي”، اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي و تطبيقات وات ساب، وذلك بسبب تعليق الدراسة المؤقت من طرف الوزارة الوصية بدء من يومه الاثنين 16 مارس المنصرم إلى إشعار آخر.
ولعل الهدف من هذه الفيديوهات التي أنجزها هؤلاء التلاميذ و التلميذات وهم يرددون هذه العبارة الغرض منها هو كيفية التعامل مع المرحلة و أخذ كافة الاحتياطات وضرورة البقاء في المنزل تفاديا لإصابتهم بعدوى فيروس كورونا.
جذير بالذكر أن المبادرة التي قام بها هؤلاء التلاميذ و التلميذات لقيت استحسانا كبيرا من طرف متابعي العالم الأزرق، حيث تضمنت في الآن نفسه رسالة مباشرة على أن هذه الظرفية بالذات تقتضي المُكوث في المنزل والمواضبة على تتبع دراستهم فيه واستعانتهم بالقناة الرسمية للبلاد “الرابعة” و بوابة الموقع الإلكتروني الذي أحدثته وزارة التربية الوطنية لمسايرة الوضع الجديد المؤقت.

التعليقات مغلقة.