سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية

 

شدد”محمد عبد النباوي” الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، على ضرورة التطبيق الصارم للإجراءات و التدابير الوقائية والحمائية والعلاجية التي اتخذتها الدولة اثر حالة الطوارئ الصحية لفائدة حماية المواطنين في حياتهم وصحتهم ومعاشهم .

و قد دعا رئيس النيابة العامة، المسؤولين القضائيين  إلى إقامة الدعوى العمومية بشأن المخالفات التي تصل إلى علمهم بشأن تطبيق التدابير التي تتخذها السلطات العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية.

و جاء في الدورية  “إذا كنا على يقين من وعي المواطنين بخطورة الوباء، وإدراكهم لأهمية احترام التدابير المقررة للوقاية والعلاج، كما يتجلى ذلك من انخراطهم الواعي في تطبيقها وشجبهم لبعض التصرفات المخالفة لها التي ارتكبها بعض الأشخاص، فإن استعمال التدابير الزجرية المنصوص عليها في المرسوم بقانون يحمل رقم 2.20.292 صادر بتاريخ 23 مارس 2020، يعتبر ضرورياً لردع المخالفين الذين يستهينون بحياة المواطنين وبسلامتهم، ويعرضونهم للخطر”.

وشدد دورية رئيس النيابة العامة على ضرورة تطبيق بالحزم اللازم والصرامة الواجبة على جميع الأفعال المرتكبة ابتداء من اليوم الثلاثاء 24 مارس إلى غاية الساعة السادسة من يوم 20 أبريل 2020.

 

 

التعليقات مغلقة.