الحكومة الأمريكية تخصص 6.6 مليون درهم للمغرب لمواجهة جائحة كورونا

في إطار دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء كوفيد 19، أعلنت الحكومة الأمريكية اليوم الخميس, عن تخصيصها لمبلغ 6.6 مليون درهم (670,000 دولار)  من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) من أجل دعم  مجهودات المغرب.

وقال “ديفيد ت. فيشر” السفير الأمريكي بالمغرب  في تصريح له: “نعمل مع شركائنا الدائمين مثل المغرب، من أجل الرفع من القدرات العالمية على محاصرة الأوبئة ومن منبعها والتخفيف من تداعياتها. ولهذا الدعم، كما للشراكة المغربية الأمريكية، أهمية قصوى في التأهب بسرعة وفعاليةلمواجهة التهديدات الناشئة، بما في ذلك وباء 19-COVID”.

وكشفت السفارة على أن دعم الحكومة الأمريكية لمساعدة المغرب، ودول شريكة أخرى، يهدف إلى الرفع من مجال تجهيز وتحسين قدرات مختبراتها على إجراء اختبارات 19-COVID على نطاق واسع، و تنفيذ خطة طوارئ الصحة العمومية خاصة بنقاط الدخول، و تفعيل اكتشاف الحالات واليقظة الوبائية للأمراضالشبيهة بالأنفلونزا، إضافة إلى تدريب وتجهيز فرق الاستجابة السريعة، و التحقيق في الحالات وتعقب الأشخاص الذين كانوا على اتصال مباشر معالمصابين، وكذا ملاءمة عناصر تكوين الأطر والعاملين في مجال الصحة مع خصوصيات 19-COVID.

التعليقات مغلقة.