التدخل لتعقيم الأسواق على المستوى الوطني خوفا من تفشي الوباء

قصد التدخل لتعقيم الأسواق على المستوى الوطني خوف من تفشي الوباء، تمت مراسلة وزير الداخلية من قبل رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات أسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب.

 

وجاء في نص المراسلة أنه “اتباعا للتدابير الاحترازية التي تتبعها السلطات العمومية لمحاربة جائحة “كوفيد19″، و تنفيذا لمعالم حالة الطوارئ و الحظر الصحي نطلب منكم بصفتي رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات اسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب، وفي إطار الاختصاصات الموكلة لكم، التدخل لدى رؤساء الجماعات الترابية لاتخاد التدابير الوقائية والاجراءات الصحية والقيام بعمليات تعقيم اسواق الجملة للخضر للفواكه على المستوى الوطني”.

كما طالب رئيس الاتحاد الوطني لجميعات أسواق الجملة، بـ”إرسال أطر المكاتب الصحية التابعة للمجالس الجماعية لتقييم الوضع الصحي والوبائي داخل هذه المرافق الجماعية”.

وأبرز المتحدث، أنه إذا “كان تجار الجملة قد استجابوا لنداء الوطن ووضعوا أنفسهم في الصفوف الاولى وواصلوا تزويد هذه المؤسسات العمومية بالخضر والفواكه بشكل مستمر، والمحافظة على الأمن الغذائي، فبالأحرى من حقهم الحفاظ على سلامتهم وسلامة المرتفقين من تجار التقسيط وأصحاب الشاحنات والحمالة والمستخدمين والموظفين الجماعيين والمحافظة على سلامة وجودة المنتوجات الفلاحية”.

التعليقات مغلقة.