سجن ورزازات يسجل 140 إصابة بكوفيد19

سجلت بؤرة سجن ورزازات، إلى حدود العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، 72 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” ما يرفع الحصيلة 140 إصابة. 

وارتفعت حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” بجهة درعة تافيلالت بشكل سريع خلال اليومين الأخيرين، عقب اكتشاف بؤرة للفيروس داخل سجن ورزازات، إذ بغلت لحد الآن 227 إصابة موزعة على الأقاليم الخمس.

اذ تم إخضاع جميع ساكنة سجن ورزازات للتحاليل المخبرية، من نزلاء وموظفين ومخالطيهم، كما تم استدعاء جميع المعتقلين المفرج عنهم في إطار العفو الملكي أو الذين قضوا عقوبته من أجل إخضاعهم للتحاليل المخبرية أيضا.

 

و في بلاغ لها، أوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن نتائج الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد التي خضع لها مجموع موظفي المؤسسة، سواء منهم المنتمين إلى الفوج الأول أو الثاني، أسفرت عن إصابة 60 موظفا و6 سجناء.

وأضافت أن النتائج كشفت عن إصابة 36 موظفا من أصل 61 موظفا المشكلين للفوج الأول، و24 من أصل 65 موظفا المكونين للفوج العامل حاليا بالمؤسسة، وستة سجناء من أصل 17 من العاملين بالكلف داخل السجن.

وقررت المندوبية العامة إخضاع جميع الساكنة السجنية بالمؤسسة المعنية للاختبار الخاص بهذا الفيروس من أجل تحديد الإصابات الحاصلة في صفوفها، كما قررت تعيين مدير جديد لهذه المؤسسة وتعبئة العدد الكافي من الموظفين من مؤسسات أخرى لتعويض جميع الموظفين العاملين بهذه المؤسسة من الفوجين معا. 

التعليقات مغلقة.