سلا: نظام المحاكمة عن بعد باستخدام تكنولوجيا التواصل

جريدة أصوات: فاطمة بوالخورص

بشراكة مع وزارة العدل  والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة ومختلف محاكم المملكة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وجمعية هيئات المحامين ومختلف الهيئات، تمت اليوم الإثنين بالمحكمة الإبتدائية بسلا محاكمة المتهمين عن بعد باستخدام تكنولوجيا التواصل مع المؤسسات السجنية من جهة و المحامين من جهة أخرى.

ويعد نظام المحاكمة عن بعد من بين مقومات المحكمة الرقمية، بما يضمن تقوية البنية التحتية التكنولوجية للإدارة القضائية وتوفير الأنظمة المعلوماتية الآمنة والبرامج المتعلقة بإدارة القضايا والمساطر لتأهيل آجال التنفيذ.

كما يندرج هذا المشروع الذي تم إجراءه في إطار التدابير الاحترازية وتعزيز الأمن الصحي لنزلاء المؤسسات السجنية وكافة مكونات أسرة العدالة التي فرضتها حالة الطوارئ الصحية ببلادنا الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن بين التدابير التقنية التي اتخذتها وزارة العدل، تم إنشاء 173 حساب لفائدة المستعملين من أجل الولوج للنظام، 95 حساب لفائدة محاكم المملكة، و78 حساب لفائدة المؤسسات السجنية المعنية.

كما تم التنسيق مع المديريات الفرعية لوازرة العدل، حيث تم إرسال الحسابات إلى هذه المديريات التي تتولى عملية التثبيت على صعيد مختلف محاكم المملكة.

 

التعليقات مغلقة.