الحكومة الأمريكية تدعم المغرب بقيمة 5,7 مليون دولار في إطار مكافحة وباء كوفيد-19

أعلنت الحكومة الأمريكية أمس الجمعة، عن منح المغرب دعما بقيمة 5,7 مليون دولار في إطار مكافحة وباء كوفيد-19، مشيرة إلى أن الدعم الممنوح للمغرب يشمل 4 ملايين دولار من صندوق الدعم الاقتصادي للدفع بالانتعاش السوسيو اقتصادي للسكان المهمشين والذين هم في وضعية هشاشة في الوسطين الحضري والقروي، وذلك من خلال برنامج التحويلات النقدية.

وفي بيان لها، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية ، بشأن المساعدات الصحية والانسانية التي تخصصها الولايات المتحدة للعديد من البلدان في إطار الاستجابة لجائحة كوفيد-19، أن هذا الدعم يهم أيضا ” 1,7 مليون دولار للدعم الصحي الهادف أساسا إلى المساعدة في إعداد أنظمة المختبرات ، وتفعيل الكشف عن الحالات والمراقبة الوبائية ، ودعم الخبراء التقنيين في مجال الاستجابة والإعداد، وتعزيز التواصل حول المخاطر”.

وقد سبق للحكومة الأمريكية، أن خصصت مارس الماضي، مبلغ 6.6 مليون درهم من أجل دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء “كوفيد 19″، وذلك من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأبرزت الخارجية الأمريكية، أنه منذ اندلاع هذه الأزمة الصحية، قامت الحكومة الأمريكية بتعبئة أزيد من 775 مليون دولار من المساعدات لحالات الطوارئ الصحية والإنسانية والاقتصادية والإنمائية لدعم الحكومات والمنظمات الدولية وغير الحكومية.

وأكدت، أن هذا التمويل “الذي يقدمه الكونغرس ، سينقذ الأرواح من خلال تحسين التوعية في مجال الصحة العامة، وحماية المرافق الصحية وتعزيز قدرات المختبرات ومراقبة الأمراض، والاستجابة السريعة في أزيد من 120 دولة”.

 

التعليقات مغلقة.