جهزي بشرتك لاستقبال العيد

لم يتبقى الكثير حتى ينتهي شهر رمضان المبارك، لذلك استفيدي من الأيام الأخيرة المتبقية، لتحضير بشرتك من أجل عيد الفطر.

نقدم لك سيدتي وصفات منزلية متعددة، اختاري منها ما يناسبك فهي ستساعدك على تفتيح البشرة، وهي سريعة التحضير وسهلة التطبيق، ونتائجها فعالة ومضمونة إذا تم استعمالها بانتظام ولأيام متتابعة.

– قناع العسل والحليب:

العناية بالبشرة بالعسل والحليب.. وصفة طبيعية للترطيب والتنظيف ...
يتمتع العسل بقدرة على توحيد لون البشرة والتخفيف من ظهور البقع وآثار الندبات عليها، وهو يتمتع أيضاً بمفعول مرطّب ومحارب لجفاف البشرة.

الطريقة:
يكفي خلط مقدار ملعقة كبيرة من كل من: العسل، والحليب المجفف، وعصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. طبّقي هذا المزيج على بشرة وجهكِ لمدة 10 دقائق قبل إزالته بالماء البارد وترطيب البشرة بكريم النهار الذي تستعملينه عادة.

– قناع لب التفاح وعصير الليمون:

7 أيام لتفتيح بشرتكِ تحضيراً لاستقبال العيد
تتميّز حوامض الفاكهة الموجودة في التفّاح بفعاليتها في الحفاظ على مرونة البشرة وتفتيح لونها. ويتمتع كل من عصير الليمون والحليب السائل بالمفعول نفسه.

الطريقة:
لتحضير هذا القناع، يكفي تقشير وتقطيع حبّة من التفاح إلى شرائح رفيعة جداً تُنقع في نصف كوب من الحليب السائل لحوالي ربع ساعة. على أن يتمّ بعد ذلك هرس هذين المكوّنين في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط ثم وضعه في الثلاجة لربع ساعة إضافية حتى يصبح جاهزاً للاستعمال. يوزّع الخليط على بشرة الوجه ويدلّك لبضع دقائق قبل تركه لحوالي ربع ساعة ثم شطفه بالماء البارد.

– قناع اللوز الأخضر والحليب:

4 حقائق قد لا تعرفيها عن اللوز الأخضر | جريدة الرسالة
يتمتع اللوز الأخضر بنتائج مذهلة في مجال تفتيح البشرة. لتحضير هذا القناع.

الطريقة:
اِنقعي مقدار حفنة من حبات اللوز الأخضر في كوب من الماء الدافئ طوال الليل. في صباح اليوم التالي ضعي المزيج في الخلاّط الكهربائي مع القليل من الحليب السائل للحصول على قوام يسهل مدّه على بشرة الوجه وتركه على الأقل لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء البارد.

التعليقات مغلقة.