استئناف إصدار و نشر و توزيع الطبعات الورقية ابتداء من يوم الثلاثاء 26 ماي

أعلن وزير الثقافة و الشباب و الرياضة عثمان الفرودس على أنه يمكن لناشري الصحف و الجرائد الورقية استئناف إصدار و نشر و توزيع الطبعات الورقية ابتداء من يوم الثلاثاء 26 ماي 2020 مع احترام الأبعاد و المعايير و التدابير الصحية الآمنة المعمول بها و المحددة من طرف السلطات العمومية المختصة.

وأكد الوزير في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فايسبوك أن هذا القرار جاء استجابة لرغبة ناشري الصحف و الجرائد الورقية و حاجتهم لاستئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية، مثمنا روح الوطنية و المسؤولية التي أبانت عنها جميع مكونات الإعلام الوطني.

وكانت الوزارة قد قررت تعليق شهر مارس الماضي  إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة في المملكة، وتفعيلا للإجراءات المتخذة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

كما أوضحت الوزارة أنه اعتبارا للأدوار الهامة والحيوية التي تقوم بها الصحافة المغربية، فجميع المؤسسات الصحفية المعنية، مطالبة بالاستمرار في توفير خدمة إعلامية في صيغ بديلة في الظروف الحالية، والمساهمة إلى جانب باقي مكونات الإعلام الوطني، في جهود الإخبار والتحسيس والتوعية الموجهة للمواطنين.

التعليقات مغلقة.