وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومنظمة اليونيسيف يواكبان الأطفال في وضعية هشة

إسهاما منها في تعزيزاليقظة المجتمعية واحترام معايير الوقاية ضد وباء كوفيد 19 بمراكز حماية الطفولة، تعطي وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بشراكة مع منظمة اليونيسيف اليوم الجمعة 5 يونيو2020، انطلاق عملية توزيع “عدة النظافة”  لفائدة حوالي 4300  طفل وطفلة  موزعين على 123 مركزا في 44 مدينة بمختلف ربوع المملكة/ من بينهم حوالي 1196 طفلة و 3103 طفل.

 

وتهدف هذه العملية إلى تمكين الأطفال المستفيدين من خدمة الإيواء في  مراكز الرعاية الاجتماعية من عدة متكاملة تساهم في حمايتهم من تفشي جائحة كورونا. وتقوم هذه العملية على مرتكزين،  يتعلق الأول  بتنظيم حملة تحسيسية من أجل تبني سلوك يحد من انتشار عدوى فيروس كورونا خلال وبعد رفع الحجر الصحي، فيما يتعلق الثاني بتزويد الأطفال بعدة صحية لكل طفل داخل هذه المؤسسات التربوية الاجتماعية.

يشار إلى أن هذه العملية تندرج في إطار خطة أطلقتها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة يوم فاتح أبريل 2020 من  أجل حماية الأطفال في وضعية هشة من فيروس كوفيد 19.

 

وتجدر الإشارة إلى أن توزيع  هذه العدة يمثل ثمرة شراكة تضم إلى جانب الوزارة واليونسيف ومؤسسة التعاون الوطني الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي USAID بصفتها كمانح، والكشفية الحسنية المغربية التي سيتطوع شبابها من أجل تأمين الجانب اللوجيستيكي لهذه العملية.

 

خطة العمل المشتركة بين الوزارة واليونيسيف من أجل مكافحة تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا، عرفت تنظيم عدة مبادرات خاصة بالحماية من العنف، وتوفير الدعم للأطفال في وضعية الشارع، والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في مراكز الرعاية الاجتماعية عبر تعبئة متخصصين نفسانيين، ودعم التمدرس عن بعد،  ووضع آلية لتتبع وضعياتهم تتكون من 78 بنية محلية، و 70 فريق للمساعدة الاجتماعية للأطفال، وأكثر من 300 من المهنيين الاجتماعيين المتخصصين في مجال الطفولة.

التعليقات مغلقة.