شريط الأخبار

مهنيو النقل الطرقي بـ”أولاد زيان” يرفضون استئناف العمل

رفض مهنيو نقل المسافرين، اليوم الخميس، استئناف عملهم بسبب ما وصفوه بـ“الشروط التعجيزية لدفتر التحملات”.

وحسب المصادر، فإن العشرات من المواطنين حجوا، صباح اليوم الخميس، للمحطة الطرقية أولاد زيان بمدينة الدار البيضاء بعد قرار تخفيف الحجر الصحي، إلا أنهم تفاجئوا بإغلاق بوابات المحطة ورفض التواصل معهم من طرف القائمين والعاملين فيها.

وعبر عدد من المسافرين عن سخطهم من قرار رفض المهنيين لاستئناف العمل بعد السماح بالتنقل بين المدن، داعين إياهم إلى تفهم وضعية المواطنين الذين علقوا في العاصمة الاقتصادية منذ أشهر بعد قرار منع التنقل، واضطروا إلى الابتعاد عن منازلهم وعائلاتهم.

وطالب  مسؤولي قطاع النقل بالتواصل مع المهنيين من أجل الحوار وحل الخلافات بينهم لتمكين المواطنين من العودة للمدن القاطنين فيها، منتقدين “الارتباك” و”سوء التواصل“ الحاصل في أول يوم من قرار التخفيف.

ويشار إلى أن الهيئات المهنية الممثلة لقطاع نقل المسافرين أعلنت، أمس الأربعاء، عدم الاشتغال إلى حين اتخاذ قرار من طرف السلطات المختصة “يضمن اشتغالها في ظروف مقبولة”.

وانتقدت الهيئات المهنية بلاغ وزارة النقل بسبب “طريقة وكيفية إعادة عمل القطاع الذي يعد من القطاعات الحيوية والتي لها ارتباط وطيد بالمواطنين ذوي الدخل المحدود”.

وأوضحت الهيئات المهنية في بلاغ لها أن بلاغ الوزارة أتى “بشروط تضمنها دفتر للتحملات بعضها تعجيزي، أكثر منها مساعدة لإعادة الحياة لهذا القطاع”.

وأشار إلى أنها راسلت السلطات المختصة ملتمسين منها تخفيف الآثار السلبية التي عانى منها القطاع جراء التوقف الاضطراري دون جواب أو لقاء.

التعليقات مغلقة.