شركة فيسبوك: حظر المنشورات والإعلانات التي تحمل كل أشكال التضليل و الكراهية

أعلنت  “فيس بوك”أمس الجمعة, أنها ستبدأ في وضع علامات على المحتوى الإخباري الذي ينتهك سياساتها وعلى جميع المنشورات والإعلانات المرتبطة بالتصويت، وقالت إن الإجراءات ستشمل منشورات السياسيين. من جهته، قال رئيسها التنفيذي “مارك زوكربرغ” إن الشركة ستحظر إعلانات تدعي أن أشخاصا ينتمون لمجموعات على أساس العرق أو الدين أو التوجه الجنسي أو وضع الإقامة يشكلون تهديدا للسلامة البدنية أو الصحة.

 كما وأكدت شركة “فيس بوك”  أمس الجمعة ,أنها ستبدأ في وضع علامات على المحتوى الإخباري الذي ينتهك سياسات الشركة وعلى جميع المنشورات والإعلانات المرتبطة بالتصويت وتزويدها بروابط تحيل المستخدم إلى معلومات موثوقة.

وقالت إن الإجراءات ستشمل منشورات السياسيين.

وأشارت متحدثة باسم “فيس بوك” أن السياسة الجديدة للشركة كانت ستضع رابطا ينقل لمعلومات خاصة بالتصويت على منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي بشأن الاقتراع بالبريد. وكان موقع “تويتر” ربط المنشور بعلامة تطالب المستخدمين بتقصي الحقائق المذكورة به.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ “فيس بوك”مارك زوكربرغ” إن “فيسبوك” سيحظر إعلانات تدعي أن أشخاصا ينتمون لمجموعات على أساس العرق أو الدين أو التوجه الجنسي أو وضع الإقامة يشكلون تهديدا للسلامة البدنية أو الصحة.

وقد يأتي هذا التغير في سياسات الشركة بعد حملة مقاطعة للإعلانات أطلقتها جماعات حقوقية أمريكية عدة للضغط على الشركة لاتخاذ إجراء إزاء خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

وقد أعلنت “كوكا كولا“، الشركة العالمية العملاقة التي تنفق مبالغ طائلة على التسويق والإعلان، الجمعة أنها ستعلق لمدة 30 يوما على الأقل كل إعلاناتها على كل وسائل التواصل الاجتماعي في مسعى منها لمحاربة العنصرية على الشبكات الافتراضية.

واعتمد رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الغازية  موضحا في بيان مقتضب للغاية أن الهدف من هذه الخطوة هو دفع مواقع التواصل الاجتماعي إلى اعتماد مزيد من “الشفافية والمسؤولية”.

 

 

التعليقات مغلقة.