جرادة : الإستعدادات الواجبة لسير إمتحانات الباكالوريا في إطار الوقاية والسلامة الصحية برسم 2020

أشرفت لجنة مشتركة مكلفة من قِبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية” بجرادة “على مواكبة وتتبع الإجراءات الاحترازية المتّخذة، في إطار الوقاية من” فيروس كورونا المستجدّ “لتأمين اجتياز امتحانات نيل شهادة الباكالوريا للموسم الّدراسي 2019/2020 في ظروف صحية.

وجاءت  اللجنة بزيارات ميدانية إلى مراكز الامتحانات للوقوف عن كثب على مختلف التّدابير الوقائية والتّنظيمية التي اتخذتها المديرية الإقليمية من أجل تعزيز السلامة الصحية لكافة المترشّحات والمترشّحين.

وأعلنت  اللجنة، خلال إحدى زياراتها التي استهدفت مركز الامتحان “بثانوية عمر بن جلون “الإعدادية” بجرادة”، على جميع المراحل الاستثنائية التي يمر بها المترشح منذ ولوجه إلى فضاء مركز الامتحان، وكذا على الإجراءات المتخذة من قبيل استعمال جهاز قياس الحرارة، وارتداء الكمامات وتعقيم اليدين واستعمال مواد النظافة والمناديل الورقية والأكياس البلاستيكية.

وأن اللجنة في المؤسسة التعليمية ذاتها فضاءات الاستقبال والكتابة وكذا المرافق الصحية وقاعات الامتحان، والحواجز الحديدية وعلامات التشوير الأرضي لضمان التباعد الجسدي، زيادة على اللافتات والملصقات في مداخل المؤسسة لتحسيس المترشحين بواجبات الوقاية والسلامة الصحية.

وفي تصريح أخر  “لإدريس رزاقي”، مدير ورئيس مركز الامتحان بثانويةعمر بن جلون” الإعدادية، قال: “إن الظروف الاستثنائية التي ستمر بها امتحانات الباكالوريا لأوّل مرة هذه السنة فرضت علينا عملا متواصلا من قِبل الطاقم الإداري في المؤسسة، لأخذ جميع الاحتياطات الواجبة واستحضار التوقّعات المفترضة في سبيل تأمين اجتياز” امتحانات الباكالوريا“.

التعليقات مغلقة.