اليابان : السماح بدخول مواطني 191 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة وفقا لقائمة “هينلي آند بارتنرز”

تتصدر “اليابان” ضمن  قائمة أقوى جوازات السفر في العالم , مع السماح بدخول 191 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وفقا لقائمة “هينلي آند بارتنرز”.

وتأتي  “هينلي آند بارتنرز”، المتخصصة في الجنسية والإقامة وجوازات السفر والتأشيرة وتوابعها، بشكل دوري جوازات السفر حسب مستوى حرية السفر التي توفرها للمواطنين، ويعد هذا التصنيف الثاني الذي تصدره المؤسسة منذ أن تسبب وباء كورونا في إغلاق الحدود وحظر السفر حول العالم.

وعلى الرغم من أن السفر الدولي لا يزال مستحيلا بالنسبة لملايين من الأشخاص بسبب الوباء العالمي، إلا أن المؤشر لا يزال يصنف وفقا لعدد الدول التي يسمح نظريا بالدخول إليها دون تأشيرة.

و قدإ حتلت سنغافورة المركز الثاني وألمانيا وكوريا الجنوبية المرتبة الثالثة حيث يتيح جواز سفرهم الوصول إلى 190 و189 بلدا على التوالي.

وحسب التصنيف، جاءت الولايات المتحدة في المركز السابع بإمكانية الوصول إلى 185 دولة، أي أقل بحوالي 27 دولة مقارنة مع فترة ما قبل انتشار فيروس “كورونا”، وهو ما يرجع إلى حد كبير إلى قرار الإتحاد الأوروبي حظر دخول المسافرين من أمريكا مؤقتا.

وكذلك 19 بلدا أوروبيا إضافة إلى الولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكندا المراتب العشر الأولى في هذا التصنيف العالمي لجوازات السفر.

التعليقات مغلقة.