لجنة اليقظة الإقتصادية : تحديد موعد أداء الدفعة الثالثة من الإعانات للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

توجهت لجنة اليقظة الإقتصادية، صباح اليوم الإثنين، عن تحديد موعد أداء الدفعة الثالثة من الإعانات المقدمة للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل .

و قد أوضحت اللجنة في بلاغ لها أصدرته اليوم الإثنين، أن الدفعة الثالثة من دعم القطاع غير المهيكل سيتم سحبها ابتداء من 18 يوليوز، أي السبت المقبل.

و حيث أضافت اللجنة، أن دعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل والتي فقدت مداخلها من جراء الحجر الصحي، سيتم وفق شروط، أولها أن  يقوم رب الأسرة الذي إستفاد من الدفعتين السابقتين للدعم بإرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة.

وتشدد  اللجنة إن هذه الرسالة تعتبر  بمثابة تصريح بالشرف، على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020،  من جراء الحجر الصحي، على أن ترسل الرسالة النصية القصيرة وجوبا من نفس رقم الهاتف الذي إستعمل في المراحل السابقة.

و حيث أن يفتح باب تقديم هذه التصريحات إبتداء من يوم بعد غد الاربعاء على الساعة 8 صباحا، وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، منتصف الليل، كما تسحب الإعانات بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة ابتداء من يوم السبت المقبل.

و بالتالي ينتظر أن تتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة، كما أكدت اللجنة على أن  الإدلاء ببيان كاذب، يترتب عنه متابعات قضائية وإسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

التعليقات مغلقة.