إبرام اتفاقية شراكة بين وزير التعليم السيد “امزازي” و رئيس مجلس المنافسة السيد “ادريس الكراوي”

قام رئيس مجلس المنافسة السيد ادريس الكراوي ، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  السيد سعيد أمزازي ، بإبرام اتفاقية شراكة يوم الاربعاء 15-يوليوز 2020 ، بمقر المجلس بالرباط.

وتهدف هذه الاتفاقية ، الأولى من نوعها، التي تم إبرامها بين المؤسستين، من جهة إلى التحسيس وتطوير ثقافة المنافسة النزيهة، والحرة والمشروعة لفائدة عموم الشباب، ومن جهة أخرى إلى الاعتماد على كفاءات الجامعات ومراكز البحث ببلادنا و خبرة مجلس المنافسة للتنظيم المشترك لدورات تكوينية في مجالات قانون واقتصاد المنافسة ، وكذا إشراك هذه الكفاءات في إنجاز دراسات قطاعية وعامة، تندرج ضمن مخطط عمل مجلس المنافسة للفترة الممتدة ما بين سنة 2019-2023.

كما تهم هذه الشراكة، التنظيم المشترك لأوراش للتحسيس والتعريف بالممارسات الجيدة للمنافسة العادلة والحرة والنزيهة على مستوى المدارس والاعداديات،والثانويات، والجامعات، والمدارس العليا، ومراكز البحث على المستويين الوطني والجهوي.

وتهدف هذه الاتفاقية أيضا، الىوضع دعائم بيداغوجية ووسائل تربوية تتوخى الإحاطة بالمبادئ الرئيسية لنظامة الأسواق.

وفي نفس الاطار، سيسهر الطرفان على الاعداد والتطوير المشترك لأبحاث في المجالات ذات الاهتمام المتبادل.

وسيتجسد هذا التعاون ، أخيرا، في التنظيم المشترك لورشات عمل ، وندوات وطنية، ومؤتمراتدولية حول مواضيع مرتبطة بقانون واقتصاد المنافسة، قصد التمكن من الاستفادة من الخبرات التي تتوفر عليها المنظومة الوطنية للتربية، والتكوين  والبحث العلمي.

التعليقات مغلقة.