بلاغ صحفي في شأن استكمال الدورة الاستدراكية بجهةبني ملال خنيفرة

اجتاز 11296 من المترشحات والمترشحين اختباراتالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا الدورة الاستدراكية 2020، على مستوى مائة واثنين(102) من مراكز الامتحان بجهةبني ملال خنيفرة، في أجواء تربوية وصحية جيدة، تميزت بالتطبيق الصارم لمقتضيات دفتر المساطر الخاص بتنظيم الامتحانات، واحترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد بلغت نسبة الحضور لدى فئة المتمدرسين93,47%من أصل 8494 مترشحا ومترشحة، في حين بلغت هذه النسبة 67,77% من أصل 2479 من فئة الأحرار.

كما انطلقتعملية تصحيح أوراق المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا الدورة الاستدراكية 2020 على مستوى 22مركزا للتصحيح ثم إحداثهبالجهة. وقد تمت تعبئة211لجنةللتصحيح تتألف من1014أستاذة وأستاذا.

وتجدر الإشارة إلى أن نتائج الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد سيعلن عنها يوم 29 يوليوز2020.

وإذ تنوه الأكاديمية بجهود نساء ورجال التعليم وكل الفاعلين التربويين والإداريين، يسرها أن تتقدم بجزيل الشكر لفريق الاعتكاف المكلف بطبع واستنساخ مواضيع الامتحان، ولكل المتدخلين والشركاء من مصالح الإدارة الترابية، وقطاعي الصحة والتعليم العالي، ورجال الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية على دعمهم المتواصل وانخراطهم المسؤول لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

التعليقات مغلقة.