شريط الأخبار

جسر جوي بين الدار البيضاء و بيروت لإيصال المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب اللبناني

بتوجيهات ملكية سامية، سيتم إقامة جسر جوي بين الدارالبيضاء وبيروت لنقل مساعدات طبية وإنسانية عاجلة، في إطار ترسيخ الأخوة والتضامن بين المملكة و دولة لبنان الشقيقة بعد حادث الإنفجار الغير مسبوق الذي عرفته العاصمة بيروت قبل يومين. وذلك حسبما نقله منتدى القوات المسلحة الملكية على صفحته بالفيسبوك.

هذا,الجسر الجوي الذي سيضم أربع رحلات تنطلق اليوم على الساعة الثالثة زوالا، يتكون 4 طائرات من أسطول الخطوط الملكية المغربية.

ومن منظور أخر نلقت وسائل إعلام لبنانية عن بيان لسفارة المغرب في لبنان أن “الملك محمد السادس نصره الله” أمر بتوجيه مساعدات إنسانية وطبية لفائدة الشعب اللبناني وستتكفل ثماني طائرات (أربع طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية) بنقل هذه المساعدات في إتجاه “بيروت”.

وتتكون  هذه الشحنات حسب المصدر ذاته، من مائتان وخمسة وتسعون (295) طنا من المواد الغذائية الأساسية، وعشرة (10) أطنان من الأدوية، وعشرة (10) أطنان من الأدوات والمعدات الطبية، وإحدى عشر (11) طنا من المواد الطبية والمعدات الخاصة حصريا بكوفيد -19.

وأشارت السفارة في بيانها إلى أن طاقما طبيا عسكريا، سيصل إلى العامة اللبنانية لإقامة مستشفى ميداني، لإسعاف المتضررين من إنفجار الميناء.

التعليقات مغلقة.