شريط الأخبار

السفير اللبناني : المبادرة الملكية بإرسال مساعدات إنسانية تعكس نموذج الأخوة بين المغاربة ولبنان

أعرب السفير اللبناني بالمغرب، “زياد عطا الله”، إن المبادرة الملكية بإرسال المساعدات  إلى لبنان، “تعبر عن صدق عناوين الأخوة والتضامن من أهلنا المغاربة تجاه أشقائهم اللبنانيين”، مورداً أنها “شهدت كثيرا من التقدير والامتنان من اللبنانيين الذين اعتادوا على وقوف المغاربة إلى جانبهم في السراء والضراء”.

وأكد  “السفير اللبناني “أن حجم هذه المكرمة الملكية، “ترمز إلى المشاعر التي يكنها الملك “محمد السادس نصره الله وأيده “والشعب المغربي الشقيق إلى لبنان واللبنانيين لتخطي أثار الكارثة التي حلت في بيروت جراء الانفجار الذي حصل في المرفأ منذ يومين”.

و في خطوة تعكس مدى عمق العلاقات الأخوية بين” المملكة المغربية ولبنان”، أعطى الملك “محمد السادس”، توجيهاته لإرسال أسطول من الطائرات يشكل جسر جوية للدعم الصحي الإستشفائي والغذائي إلى لبنان مؤلفا من ثماني طائرات تابعة للقوات المسلحة العسكرية الملكية المغربية.

وأن المتحدث أن المساعدات المغربية، تشمل 295 طنا من المواد الغذائية والأساسية والتموينية، و10 أطنان من المواد الطبية والأدوية، و10 أطنان من الأدوية والمعدات الإستشفائية والأسرة، و6 أطنان من الأدوية والمعدات المتعلقة بالوباء کوفید 19.

ومنه فإن  تشييد مستشفى ميداني مؤلف من ثمانین طبيبا مختصا جميعهم من ضباط في الجيش الملكي المغربي، على أن تبدأ الطائرات بالوصول إلى “مطار رفيق حريري “الدولي، وتستمر بشكل متواصل لإنهاء مهامتها.

التعليقات مغلقة.