شريط الأخبار

كيف تحصلين على وجه مشرق ؟

للحصول على وجه مشرق يجب إتباع الخطوات التالية:

يساهم قناع الليمون والعسل: في الحصول على بشرة مشرقة فوراً، ويُحضر المزيج عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل، وعصير الليمون، ثمّ يُوزع المزيج على البشرة ويُترك لمدّة 20 دقيقة حتّى يجف تماماً، ثمّ يُشطف بالماء البارد.

إستخدام اللوز والحليب: يعمل اللوز والحليب على جعل الوجه مشرقاً ونضراً، وتُحضر الوصفة عن طريق طحن كمية من اللوز، ثمّ يُمزج مع كمية مناسبة من الحليب حتّى تتكون عجينة سميكة، ثمّ توزع على البشرة، وينصح باتباع نظام غذائي صحي للحصول على النتائج المطلوبة.

تطبيق واقٍ للشمس: يؤدي تعرض البشرة لأشعة الشمس إلى الإصابة ببعض المشاكل الجلدية مثل، التصباغات الجلدية، والحروق الخطيرة، وسرطان الجلد، حيث تعمل أشعة الشمس على زيادة إنتاج مادة الميلانين في البشرة، لذلك يجب استعمال واقٍ للشمس ذو نوعيةٍ جيدة، بحيث يحتوي على نسبة مرتفعة من عامل الوقاية من الشمس وهو “SPF”.

تنظيف البشرة: يجب المواظبة على تنظيف البشرة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً؛ وذلك للتخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة على البشرة، حيث يساعد ذلك على الحصول على بشرة مشرقة وحيوية، ثمّ يفضل تطبيق مرطب مناسب لنوع البشرة شرب ما يكفي من الماء يُنصح بتناول ما يكفي من الماء يومياً للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، حيث يوصى بتناول 13 كوباً من الماء للرجال، و9 أكواب للنساء، ومن ضمن السوائل الضرورية لترطيب البشرة هو ماء جوز الهند، فهو يحتوي على عناصر ضرورية لصحة البشرة مثل، البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم.

نصائح عامة لبشرة أكثر إشراقاً:

وهذه أهم النصائح والخطوات للحصول على بشرة مشرقة ونضرة:

ممارسة التمارين الرياضية:

يُنصح بممارسة التمارين الرياضية باستمرار عند الاستيقاظ من النوم، فهي تنشط الدورة الدموية.

تناول الفواكه الحمضية: يفضل تناول الفواكه الحمضية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج الضروري لصحة البشرة. عمل حمام بخار للوجه: ينصح بعمل حمام بخار للوجه؛ لمحاولة فتح مسام البشرة وتنظيفها بعمق، ويكون ذلك من خلال غلي كمية من الماء، ثمّ وضع القليل من الزيوت العطرية مثل، زيت الليمون، أو زيت النعناع، أو زيت اللافندر، ثمّ جعل البخار يتصاعد على الوجه لمدّة 10- 15 دقيقة، وبعدها يُغسل الوجه.

التعليقات مغلقة.