شريط الأخبار

شركة الخطوط الملكية المغربية تلغي عددا من رحلاتها الجوية

ألغت شركة الخطوط الملكيّة المغربية عدداً من الرحلات المخصّصة لنقل مغاربة الخارج والعالقين؛ وذلك بعد الفتح الجزئي للمجال الجوّي أمام حركية الطّيران، بحيث تزامنت هذه الخطوة مع إعلان الحكومة تمديد حالة الطّوارئ الصّحية في البلاد.

وأن عدد امن المغاربة بإلغاء حجوزاتهم في آخر لحظة بعدما إستنفدوا كلّ مراحل السّفر من الحجز الإلكتروني والتسجيل، قبل أن يتمّ إخبارهم عبر رسالة بإلغاء رحلاتهم الجوّية.

وأجرت  الخطوط الملكية الجويّة، للمرة الثّانية، بإلغاء رحلة كانت مقرّرة أن تنطلق من مطار الدّار البيضاء الدولي إلى العاصمة الروسية “موسكو”.

كما وقامت الخطوط الملكية المغربية بتقليص عدد الرّحلات التي تقلّ المغاربة من إسطنبول إلى الدّار البيضاء بمعدّل ثلاث رحلات خلال هذا الشّهر، وذلك أيام 16 و23 و30 غشت الجاري.

ومن شركة “الخطوط الملكية الجوّية” إنّ “عددا من الشّركات برمجت رحلات منتظمة إلى المغرب قبل قرار إعلان تمديد حالة الطّوارئ، بحيث كانت تعوّل على تاريخ 10 غشت لتستأنف رحلاتها بشكل طبيعي؛ غير أنّ السّلطات قامت بالتمديد”.

وأوضح المصدر ذاته أنّه لا يمكن تشغيل رحلات منتظمة في ظلّ إستمرار إغلاق الحدود الجوّية، مشيراً إلى أنّ “الخطوط برمجت رحلات إستثنائية خاصّة، ولن تشملَ جميع الخطوط المنتظمة”.

التعليقات مغلقة.