شريط الأخبار

“مانشستر يونايتد الإنكليزي”في دور الأربعة لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”

حجز “مانشستر يونايتد الإنكليزي” مقعده في دور الأربعة لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بصعوبة بالغة، بفوزه يوم أمس الإثنين في “كولن” الألمانية على كوبنهاغن الدنماركي 1-صفر بعد التمديد، وذلك في مستهل البطولة المصغرة التي فرضها فيروس”كورونا المستجد”.

وظل يونايتد الذي ضمن تأهله الى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل باحتلاله المركز الثالث في الدوري الممتاز، على بعد مباراتين من الفوز باللقب للمرة الثانية، بعد عام 2017 حين توج بطلا على حساب أياكس الهولندي.

كما ويدين يونايتد بالتأهل إلى نجمه الجديد البرتغالي برونو فرنانديش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 95 من ركلة جزاء.

و أيضا يلتقي “الشياطين الحمر” في دور الأربعة الإثنين المقبل في دوسلدورف مع الفائز من مباراة الثلاثاء بين إشبيلية الإسباني، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (5)، وممثل إنكلترا الآخر وولفرهامبتون الذي وصل الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1972.

وأرجحت  المسابقة القارية نشاطها الأسبوع الفائت بعد توقف دام قرابة خمسة أشهر بسبب جائحة “كوفيد-19” حيث أقيم اياب الدور ثمن النهائي في ملاعب الاندية الخاصة بها باستثناء المواجهتين الإيطالية-الإسبانية بين إنتر وخيتافي من جهة وروما واشبيلية من جهة أخرى، وذلك لأن البلدين كانا الأكثر تضررا من الجائحة في القارة ما أدى الى إغلاق الحدود بينهما وبالتالي تعذ ر سفر الفرق وخوض لقاءي الذهاب.

وإ تخذ الإتحاد الأوروبي للعبة “ويفا” قرارا في شهر يوليو الفائت باستكمال المنافسات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية خلف أبواب موصدة ووفق بروتوكول صحي صارم، إعتبارا من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقررة في 21 غشت.

التعليقات مغلقة.