شريط الأخبار

كيف تحصلين على لون شفاهك طبيعيا؟

الشفاه : يُقال أنَّ أجمل شيء يُمكن إرتداؤه هو الابتسامة؛ وسرّ الإبتسامة الجميلة لا يكمُن فقط بالحصول على أسنان بيضاء، بل للشفاه أيضاً أثر جميل في ذلك، لذلك يرغب الجميع بامتلاك شفاهٍ ورديّة ومشرقة، ممّا يتطلّب المزيد من العناية والإهتمام للحفاظ على رطوبتها، وإستعادة نعومتها، وهذا ما سيتم الحديث عنه في هذا المقال، بالإضافة إلى الأسباب المؤدية لجفاف الشفاه وتشققها، وعدد من الوصفات الطبيعيّة التي تُساعد على الحصول على شفاهٍ ورديّة وجميلة.

الطرق الطبية والعلاجية لجعل الشفاه وردية اللون تتغير لون الشفاه من الوردي إلى الداكن نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الضارة، وجفاف الشفاه، والتدخين، وقد يكون تغير لون الشفاه نتيجة للعامل الوراثي، وتوجد علاجات طبية للتخلص من لون الشفاه الداكنة والحصول على الشفاه الوردية مثل العلاج بالليزر، وسنتحدث عن أنواعه وهي كالآتي:

العلاج بالليزر: حيث يساعد علاج الليزر على إزالة تصبغات بشرة الجلد، للحصول على بشرة متوهجة، وتعتبر نتائجه فعالة وآمنة الإستخدام.

تجديد ليزر التنغيم: إذ يعد علاج الليزر هذا قوياً في إزالة تصبغات البشرة والشفاه، وينتج خلايا جلد حديثة، ويتميز بأنه من علاجات الليزر الأكثر أماناً للحصول على بشرة وشفاه مشرقة خالية من التصبغات، ويستخدم من خلال توجيه طاقة من الليزر على المناطق المتضررة، وتدخل هذه الطاقة من الليزر إلى البشرة المتضررة من طبقة الأدمة مع حماية الطبقة العليا من الجلد، للحصول على بشرة مضيئة. تقنية Clearlift Laser: وهي من علاجات الليزر المستخدمة للتخلص من الشفاه الداكنة، والحد من مشاكل البشرة، وتعزيز حماية بشرة الجلد من التلف، من خلال تجديد أنسجة الجلد للحصول على بشرة مشرقة وصحية، ويعد Clearlift علاجاً آمن الإستخدام، ومناسباً لمناطق البشرة الحساسة مثل المناطق المحيطة بالعين والدوائر السوداء وعلاج الشفة السوداء، وهو علاج مناسب لجميع الأعمار وجميع أنواع البشرة، حيث يجدد البشرة لتبدو أصغر سناً. وصفات لعلاج تشقُّق الشفاه وجعلها وردية هُناك العديد من الوصفات الطبيعيّة المنزليّة التي تُستخدم لعلاج الشفاه المتشققة، ومنها ما يأتي:

الرُّمان : تُستخدم بذور الرّمان لِصُنع مُقشّر يُساعد على تفتيح الشفاه الداكنة، وإعطائها اللمسة الوردية. والطريقة هي:

المكونات: بذور الرُّمان. كريمة الحليب الباردة.

طريقة التحضير: تُسحق بذور الرُّمان جيداً. تُخلط المكونات جيداً؛ للحصول على عجينة. تُوضع العجينة على الشفاه النظيفة، وتُترك عليها مُدّة عشر دقائق. تُغسل الشفاه بالماء الدافئ. الشوكولاتة الداكنة وزبدة الكاكاو تُعدّ الشوكولاته الداكنة حلّاً مثالياً لعلاج مشاكل جفاف الشفاه وتَشقّقها. والطريقة هي:

المكونات: ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو. مربعان من الشوكولاتة الدّاكنة. كبسولة من فيتامين هـ. طريقة التحضير: تُذوّب الشوكولاتة والزبدة في غلاية. يُضاف فيتامين هـ، وتُخلط المكونات جيداً. يُترك الخليط حتّى يبرد. يُوضع الخليط على الشفاه، ويُترك عليها مُدّة 10-15 دقيقة. تُغسل الشفاه بالماء الفاتر. الكركم والحليب يُعدّ الحليب البارد والكركم علاجاً رائعاً للشفاه؛ للحصول على شفاه وردية وناعمة، حيثُ يُعطي هذا الخليط اللمعان الطبيعي للشفاه، وذلك لقدرة الكركم على مُعالجة تَصبُّغها، والبقع الموجودة عليها، أمّا الحليب فيُعدّ مُرطّباً طبيعياً للشفاه. والطريقة هي:

المكونات:

ملعقة صغيرة من الحليب البارد. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير:

تُخلط المكونات جيداً؛ للحصول على عجينة. تُوضع العجينة على الشفاه، وتُترك عليها مُدّة 5-6 دقائق. تُدلّك الشفاه بِلُطف باستخدام العجينة. تُغسل الشفاه بالماء الدافئ، ثُمّ تُرطّب باستخدام مُرطّب الشفاه. تُكرّر الوصفة مرّة كلّ يومين.

التعليقات مغلقة.