شريط الأخبار

إيمانويل ماكرون : تجاوب مقلق إزاء عمليات “التنقيب التركي” عن النفط في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط

أشار الرئيس الفرنسي” إيمانويل ماكرون “عن قلقه إزاء التوتر بين أثينا وأنقرة بشأن عمليات التنقيب التركية عن النفط في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، التي أعلن  يوم أمس الأربعاء تعزيز وجود بلاده العسكري فيها. ودعا “ماكرون” اليونان وتركيا إلى الحوار بهدف تخفيف التوترات، معلنا ترحيبه بمبادرة الوساطة التي أطلقتها ألمانيا.

وإتضح الرئيس الفرنسي” إيمانويل ماكرون “ يوم أمس الأربعاء عن تعزيز الوجود العسكري الفرنسي في شرق البحر الأبيض المتوسط ودعا اليونان وتركيا إلى مزيد من التشاور بهدف تخفيف التوتّرات في المنطقة، بحسب “الإليزيه”.

وخلال إتّصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أكد “ماكرون” مجددا “عن قلقه إزاء التوترات التي سببتها قرارات تركيا الأحادية بشأن التنقيب عن النفط، والتي يجب أن تتوقف من أجل السماح بإجراء حوار هادئ بين الدول المتجاورة والحلفاء في حلف شمال الأطلسي”، حسب ما قالت الرئاسة الفرنسية في بيان.

وصوب ما ذكر “ماكرون” بـ”أهمية تسوية الخلافات الحالية عبر الحوار”، وشدد على “الحاجة إلى مزيد من التشاور بين اليونان وتركيا ورحب في هذا الصدد بمبادرة الوساطة التي أطلقتها ألمانيا”، وفق البيان.

التعليقات مغلقة.