تعريف مستويات إستعمال الفياجرا

إعداد مبارك أجروض

مشكلة العجز الجنسي من أكثر المشاكل الجنسية التي تسبب إزعاجًا لدى الرجال وتجعلهم يبحثون باستمرار عن الأدوية والعقاقير الطبية التي تعالج هذه المشكلة وتقوي الانتصاب وتزيد في الشعور في الرغبة والإثارة الجنسية. وتعتبر حبوب الفياجرا من أكثر الحبوب شيوعًا في معالجة ضعف الانتصاب وزيادة مدة العلاقة الحميمة، وهي تحتوي على مثبطات “فوسفوديستريس 5” التي تزيد من تدفق الدم إلى العضو الذكري للرجل مما تتيح الوصول إلى انتصاب قوي وطبيعي. هناك بعض الفوائد التي تتميز بها حبوب الفياجرا كما لديها الكثير من الأضرار الصحية على صحة الرجال. على الرغم من شعور ثلثا الرجال على الأقل بتحسن الانتصاب لديهم بعد تناوله، ويستخدم “السيلدينافيل” في بعض الأحيان لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي، وهذا الدواء متاح بوصفة طبية، ويمكن شراؤه أيضًا من معظم الصيدليات، ويأتي كأقراص للبلع، وأقراص للمضغ، وكسائل للشرب.

* مغعول الفياجرا

عادة ما يستغرق الدواء من 30-60 دقيقة للعمل على ضعف الانتصاب، ويمكن أن يستمر مفعولها إلى ما يصل إلى 4 ساعات، مع العلم أن تناولها وحدها لن يؤدي للانتصاب، فأنت بحاجة إلى أن تثار حتى تعمل.والآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الصداع، والشعور بالمرض، والهبات الساخنة والدوخة، ولكن العديد من الرجال لا يعانون من آثار جانبية أو يعانون من آثار خفيفة فقط، وقد يكون من الخطير تناولها في حال تناول أدوية النترات، حيث يمكن أن يؤدي هذا المزيج إلى انخفاض خطير في ضغط الدم.

* يمكن تناول الفياجرا للانتصاب

لعلاج ضعف الانتصاب يمكن تناول الفياجرا من قبل الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وما فوق، ولا تستخدم للنساء، ولا للأطفال أقل من 18 لعلاج ضعف الانتصاب، ويمكن تناولها لارتفاع ضغط الدم الرئوي من قبل البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة وما فوق.

* موانع تناول الفياجرا

لا تتناولها في هذه الحالات: إذا كان لديك رد فعل تحسسي تجاه السيلدينافيل أو أي أدوية أخرى في الماضي، إذا كنت تتناول النترات لعلاج آلام الصدر، إذا كان لديك مشكلة خطيرة في القلب أو الكبد، إذا تعرضت مؤخرا لسكتة دماغية أو نوبة قلبية، إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم، إذا كان لديك مرض وراثي نادر في العين، مثل التهاب الشبكية الصباغي. ومن الضروري استشارة الطبيب قبل تناول سيلدينافيل إذا كان المريض يعاني من: فقر الدم المنجلي (شذوذ في خلايا الدم الحمراء)، سرطان الدم (سرطان خلايا الدم)، الورم النقوي المتعدد (سرطان النخاع العظمي)، تشوه في القضيب أو مرض بيروني (القضيب المنحني)، مشكلة في القلب.. ويجب أن يتحقق الطبيب بعناية مما إذا كان القلب يمكنه تحمل الضغط الإضافي لممارسة الجنس، قرحة في المعدة أو حالات القابلية للنزف مثل الهيموفيليا.

* مكان الحصول على الفياجرا

يمكنك الحصول عليها من الصيدلية بوصفة طبية خاصة، كما يمكن محاولة شرائها عبر الإنترنت، ولكن الأدوية التي تباع عبر الإنترنت لا يتم تنظيمها وضبطها، لأن العديد من مواقع الويب تبيع أدوية مزيفة، مما يؤدي لآثار جانبية غير سارة. ومن الأفضل زيارة الطبيبك قبل شراء الأدوية عبر الإنترنت؛ لأنهم يعرفون تاريخك الطبي ويمكنهم مناقشة ما إذا كنت قد تستفيد من العلاج، ويجب الامتثال لتعليمات الطبيب أو الصيدلي ونصحهما.

جرعة الفياجرا لعلاج ضعف الانتصاب

الأقراص التي تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب تأتي بقوى مختلفة تتراوح من 25 mg إلى 100 mg، والجرعة المعتادة هي 50 mg عندما تحتاجها، وليس أكثر من مرة واحدة في اليوم، ويمكن زيادة الجرعة إلى 100 mg أو تخفيضها إلى 25 mg اعتمادًا على تأثيرها، وتناولها حتى 4 ساعات قبل أن ترغب في ممارسة الجنس، ولكي تعمل بشكل صحيح، ستحتاج إلى الإثارة الجنسية.

* جرعة الفياجرا لارتفاع ضغط الدم الرئويى وكيفية تناولها

أقراص الفياجرا تستخدم أيضاً لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي، وتأتي في أقراص 10 mg و20 mg، وجرعة البالغين المعتادة هي 20 mg تؤخذ 3 مرات في اليوم، ويمكن أن تتراوح الجرعات للأطفال من 10 mg إلى 20 mg تؤخذ 3 مرات في اليوم حسب وزنهم.

* كيف يتم تتناول جرعة الفياجرا

ـ أقراص الفياجرا

ابتلع الأقراص كاملة مع كوب من الماء أو العصير (ولكن ليس عصير الجريب فروت)، ولضعف الانتصاب، من الأفضل تناولها على معدة فارغة، وقد يستغرق العمل وقتًا أطول إذا تناولته مع الطعام.

ـ الفياجرا السائلة

عادة ما يحتوي 1 مل من الشراب على نفس جرعة الأقراص 10 ملغ، ولكن من المهم التحقق دائمًا من ملصق الدواء، وسيأتي الدواء مع حقنة أو ملعقة بلاستيكية لمساعدتك على أخذ الكمية المناسبة، وإذا لم يكن لديك حقنة أو ملعقة بلاستيكية، فاسأل الصيدلي عن واحدة، ولا تستخدم ملعقة المطبخ لأنها لن تعطي الكمية المناسبة.

* حين يتم نسيان تناول الفياجرا

إذا كنت مصابًا بارتفاع ضغط الدم الرئوي ونسيت تناول الجرعة، خذها بمجرد أن تتذكرها ثم تابعها كالمعتاد، ولا تأخذ جرعتين في نفس الوقت، ولا تأخذ جرعة إضافية لتعويض الجرعة المنسية، وإذا كنت غالبًا ما تنسى الجرعات، فقد يكون من المفيد ضبط منبه لتذكيرك، ويمكنك أيضًا أن تطلب من الصيدلي نصيحة بشأن طرق أخرى لمساعدتك على تذكر تناول الدواء.

* حين يتم أخذ جرعة زائدة عن اللازم

يمكن أن يسبب تناول الكثير من الدواء عن طريق الصدفة آثارًا جانبية غير سارة، مثل: الصداع ـ الدوخة ـ عسر الهضم ـ انسداد الأنف ـ تغير الرؤية، وتحدث إلى طبيبك إذا كنت قد تناولت الكثير من السيلدينافيل وكنت قلقًا بشأن هذه الآثار الجانبية.

* الآثار الجانبية للفياجرا

مثل جميع الأدوية، يمكن أن تسبب آثارًا جانبية لدى بعض الأشخاص، وكثير من الناس ليس لديهم آثار جانبية أو آثار طفيفة فقط.

ـ الآثار الجانبية الشائعة للفياجرا

تحدث الآثار الجانبية الشائعة لدى أكثر من 1 من كل 100 شخص، وإذا حصلت على هذه الآثار الجانبية، استمر في تناول الدواء، ولكن أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كانت هذه الآثار الجانبية تزعجك أو لا تختفي: الصداع ـ الشعور بالغثيان ـ الهبات الساخنة، بما في ذلك احمرار الوجه ـ عسر الهضم ـ صبغة ملونة لرؤيتك أو عدم وضوح رؤيتك ـ انسداد الأنف ـ دوخة.

ـ الآثار الجانبية الخطيرة

الآثار الجانبية الخطيرة نادرة، وتحدث في أقل من 1 من كل 1000 شخص.

* متى يجب التوقف عن تناول الدواء الفياجرا

توقف عن تناول الدواء واتصل بالطبيب على الفور إذا حدث: آلام في الصدر، وإذا حدث هذا أثناء أو بعد ممارسة الجنس، فادخل في وضع نصف الجلوس وحاول الاسترخاء؛ ولا تستخدم النترات لعلاج آلام صدرك، الانتصاب لفترات طويلة وأحيانًا مؤلمة؛ فإذا كان لديك انتصاب يستمر لأكثر من 4 ساعات، فاتصل بالطبيب على الفور، انخفاض مفاجئ أو فقدان الرؤية، تفاعل جلدي خطير، وقد تشمل الأعراض الحمى والتقشير الشديد وتورم الجلد، وتقرح الفم والأعضاء التناسلية وحول العين، النوبات، رد فعل تحسسي خطير: في حالات نادرة، من الممكن أن يكون لديك رد فعل تحسسي خطير (الحساسية المفرطة) للسيلدينافيل.

في الأخير لابد من القول إن الفياجرا – مثلها مثل أي دواء – ليست آمنة تماماً، بل لها أيضا العديد من الأعراض الجانبية، والتي قد تكون خطيرة أحياناً، ولا ينصح بتناولها لا للشباب ولا للكبار إلا تحت إشراف الطبيب، ولا ينصح بشرائها عبر الإنترنت، وغير مسموح باستخدامها لمن هم دون 18 عاماً.

 

التعليقات مغلقة.