حملة التبرع بالدم تلقى تجاوب مع عموم المواطنين بمراكش

قامت جمعية المتبرعين ذوي الأصناف الدموية النادرة، يوم  أمس الجمعة ,بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، بحملة للتبرع بالدم لقيت تجاوبا وإقبالا كبيرا من لدن عموم المواطنين.
حيث مكنت هذه الحملة المستعجلة لسد “الخصاص المهول” الذي تعرفه جل مستشفيات المدينة الحمراء في مادة الدم، من جمع أزيد من 300 كيس للدم، مما سيمكن من تعزيز المخزون الجهوي والرفع من إحتياطي هذه المادة الحيوية.
كما وتسعى هذه “المبادرة الإنسانية “إلى ترسيخ ثقافة التضامن، وزيادة الوعي حول دور التبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين، خاصة في ظل هذه الظرفية الإستثنائية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي أدت بشكل مباشر إلى تراجع عدد المتبرعين.
بغية إنجاح الحملة لذلك إتخذ المنظمون جملة من التدابير على المستوى التنظيمي والصحي، مع كل ما تطلبته من تدابير إحترازية ذات البعد الوقائي (ترسيم مسار المتبرعين وإستخدام التعقيم وإرتداء الكمامات الواقية) إرتباطا بالوضعية الراهنة، ووفق بروتوكول منسجم مع القواعد الوقائية المعمول بها وطنيا.
و أشار الحارس العام بالمركز الجهوي لتحاقن الدم والمسؤول عن قوافل التبرع بالدم بجهة مراكش آسفي، “محمود أبغاش”، أن “هذه الحملة تأتي بعد نداء وجهه المركز نتيجة للظرفية الصحية الطارئة التي تعيشها بلادنا ومصادفتها للفترة الصيفية التي تشهد عادة عزوفا عن التبرع بالدم”.

التعليقات مغلقة.