إدارة مهرجان برلين السينمائي تقرر التوقف عن الفصل بين الجوائز في دوراتها المقبلة

قررت إدارة مهرجان برلينالسينمائي يوم أمس الثلاثاء ، التوقف عن الفصل بين الجوائز بحسب الجنس في دوراتها المقبلة لتجنب أي تراتبية بين الرجال والنساء. وستمنح إعتبارا من النسخة المقبلة من المهرجان، التي ستقام من 11 إلى 21 شباط/فبراير 2021، جائزة دب فضي لأفضل أداء رئيسي ومساند بدلا من “أفضل ممثلة” و”أفضل ممثل”.

وأفادت إدارة مهرجان برلين السينمائي، أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم، أنها ستنمح إعتبارا من العام المقبل جائزة دب فضي لأفضل أداء رئيسي ومساند بدلا من “أفضل ممثلة” و”أفضل ممثل”، وبذلك لن تفصل بعد الآن بين جائزتي أفضل ممثل وممثلة لتجنب أي تراتبية بين الرجال والنساء.

وأكد مديرا المهرجان مارييت ريسينبيك وكارلو شاتريان “التوقف عن الفصل بين الجوائز بحسب الجنس مؤشر إلى إدراك أكثر مساواة للنوع الإجتماعي في أوساط السينما”.

وستمنح العام المقبل جائزة جديدة بعنوان “جائزة الدب الذهبي للجنة التحكيم”.

وإلى جانب “كان “والبندقية، يعتبر مهرجان برلين من الأهم في العالم. وينظم سنويا في شباط/فبراير وقد تمكن من إقامة دورته للعام 2020 خلافا لمهرجان كان الذي إضطر إلى الإلغاء بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد. أما مهرجان البندقية، فيفتتح الأسبوع المقبل مع إعتماد بروتوكول صحي صارم جدا.

التعليقات مغلقة.