محكمة إستئناف فيدرالية تمنح مهلة مؤقتة”لدونالد ترامب “بشأن إقراراته الضريبية

منحت محكمة إستئناف فيدرالية يوم  أمس الثلاثاء ,الرئيس دونالد ترامب مهلة مؤقتة في القتال الطويل بشأن إقراراته الضريبية ، مما منع المدعي العام في مانهاتن من الحصول على السجلات بينما يشرع محامو ترامب في محاولة أخرى لإلغاء أمر الاستدعاء. مع وجود إقامة مؤقتة وتوقع ترامب العودة إلى المحكمة العليا ، فمن غير المرجح أن يتم حل القضية أو تسليم أي إقرارات ضريبية قبل إنتخابات نوفمبر.

وحكمت اللجنة المكونة من ثلاثة قضاة بعد سماع مرافعات موجزة من الجانبين. حيث  جادل محامو ترامب بأن الوقف مع إبقاء الإقرارات الضريبية طي الكتمان سيحميه من ضرر لا يمكن إصلاحه – مثل التسريبات من إجراءات هيئة المحلفين الكبرى السرية – أثناء إستئنافهم حكم محكمة أدنى قبل أسبوعين منح المدعي العام في مانهاتن سايروس فانس جونيور. وصول المكتب إلى إقرارات ترامب الضريبية.

وجادل  أيضا محام من مكتب فانس بأن المزيد من التأخير في تنفيذ أمر إستدعاء صدر منذ ما يقرب من عام لن يؤدي إلا إلى إعاقة تحقيقهم ، والذي قال إنه يغطي مجموعة واسعة من المعاملات التجارية المرتبطة بشركة ترامب ، منظمة ترامب.فيما و قال أحد القضاة الثلاثة في اللجنة ، جون إم ووكر جونيور ، إن مذكرات الإستدعاء تغطي 11 كيانًا منخرطًا في تعاملات تجارية في أماكن بعيدة مثل أوروبا ودبي.

التعليقات مغلقة.