حالة الطقس ليومه الخميس

من المرتقب أن تطغى الأجواء الحارّة على توقعات أحوال الطقس ليومه الخميس.

حيث تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للمملكة ومحليا بالسهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية كثيفة بالقرب من السواحل وذلك خلال الليل والصباح.

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والجنوب الشرقي مع نزول قطرات مطرية أو زخات أحيانا رعدية.

وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع إحتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

ستهب الرياح محليا قوية إلى قوية شرقية بالبوغاز، ومعتدلة إلى محليا قوية بالواجهة المتوسطية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

و أيضا ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و 29 درجة بأقصى كل من جنوب وجنوب شرق المملكة، وما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وستكون ما بين 19 و 24 درجة بباقي الجهات.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 38 و 43 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب الشرقي، وداخل السهول الشمالية وسهول تادلة، وما بين 33 و 38 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، ومنطقة سوس، والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و 33 درجة بالواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 23 و 28 درجة بالأطلس، والريف وسواحل المحيط الأطلسي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وما بين طنجة والعرائش، وبباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.